التخطي إلى المحتوى
تعرف على أبرز محطات فيروز الغنائية في عيد ميلادها ال83

تحتفل اليوم الأربعاء المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز بعيد ميلادها ال83 في العام الذي من المتوقع أن يشهد عودة جارة القمر بعمل فني جديد وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز الأعمال التي طلت بها فيروز على الجمهور العربي واللبناني.

فيروز تحتفل بعيد ميلادها ال83

ولدت نهاد حداد الأسم الحقيقي لفيروز في حي زقاق البلاط بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر من العام 1935 ووالدها كان يعمل في مطبعة ووالدتها ربة منزل وكانت البنت الكبرى التي تعتني بأخيها وأختيها.

كانت تستمتع بالوقوف في المطبخ من أجل تحضير الوجبات وتستمع إلى صوت الأغاني المنبعثة من الراديو الموجود في بيت الجيران وقالت في بعض اللقاءات التلفزيونية أنها لم تمتلك راديو خاص بها إلا بعد أن قامت بأول عمل غنائي لها.

أحبت فيروز أغاني أسمهان وليلى مراد الأمر الذي جعلها ترتبط فكرياً بحياه الريف وظهرت الموهبة الغنائية الخاصة بفيروز في الصغر حيث كانت تغني أناشيد المدرسة ليقرر محمد فليفل الأستاذ الموسيقي بمدرستها أن يلحقها بالمعهد الموسيقي بلبنان.

زواجها

تزوجت فيروز يوم السادس عشر من شهر أكتوبر عام 1955 من عاصي الرحباني الذي كان يلحن لفيرزو بعض الأغاني الحديثة وكان يعمل عازف كمان في فرقة الإذاعة اللبنانية وأنجبت منه أربعة أبناء وهم :-

  • الفنان زياد الرحباني عام 1956
  • هالي الرحباني عام 1958
  • ليال عام 1960 ” توفيت عام 1988
  • ريما عام 1965 تعمل كاتبة ومخرجة سينمائية.

أبرز أعمالها

قدمت فيروز ثلاثة أفلام للسينما اللبنانية وهم :-

بياع الخواتم وسفر برلك في العام 1967 بالإضافة إلى فيلم بنت الحارس كان ذلك في العام 1968 ويعتبر البوم ببالي آخر أعمالها الغنائية والتي طلت بها على جمهورها في العام الماضي 2017 بعد ألبومها الأخير الذي كانت طرحته عام 2010 وتوقفت بعدها سبعة سنوات كاملة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.