التخطي إلى المحتوى
تعرف على أرقام وإحصائيات الدفعة الخامسة من حساب المواطن
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

تم إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن يوم أمس الثلاثاء الموافق العاشر من شهر أبريل للعام الجاري 2018 وذلك وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه والذي يقضي بالصرف في اليوم العاشر من كل شهر بالتقويم الميلادي ، وفي السطور المقبلة سوف ينشر لكم “سعودي فايف” أبرز الأرقام الخاصة وإحصائيات عن الدفعة الخامسة من حساب المواطن.

تعرف على أرقام الدفعة الخامسة من حساب المواطن

  • الدفعة الخامسة من حساب المواطن بلغت قيمة الدعم الخاصة بها أكثر من 2 مليار ريال سعودي وهي القيمة الأعلى من الدعم في جميع الدفعات السابقة.
  • حصل 47% من الأسر والأفراد المستقلين في الدفعة الخامسة من حساب المواطن على الأستحقاق الكامل وذلك بمعدل وسط إلى 932 ريال سعودي كمتوسط للأسرة الواحدة.
  • إحتوت الدفعة الخامسة من حساب المواطن على أكثر من 12 مليون شخص مستفيد.
  • تنوع الأشخاص المستفيدين من الدفعة الخامسة من حساب المواطن حيث أن الإحصائيات وضحت أن المستفيدين كانوا 3 مليون و59 أسرة وفرد مستقل بالإضافة إلى 8 مليون تابع لأرباب الأسر.
  • بلغ عدد الأسر التي حصلت على دعم بواسطة الدفعة الخامسة من حساب المواطن 830 ألف أسرة وتجاوز دعهم 900 ريال سعودي.
  • بلغ عدد المستحقين على الدعم الجزئي الخاص بالدفعة الخامسة من حساب المواطن 25%.
  • قيمة الدعم التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين الخاصة بالدفعة الخامسة من حساب المواطن خلال الخمس دفعات السابقة تخطى 10 مليار و8 مليون ريال سعودي.
  • تم إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن في الموعد المحدد مسبقاً من دون تقديم أو تأخير.

موعد صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن

,وسوف يتم صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن يوم العاشر من شهر مايو المقبل وذلك في حسابات الأشخاص المستحقين للدعم كما سيستفيد من الدفعة السادسة الأشخاص المستحقون الذين أكملوا طلباتهم قبل يوم العاشر من شهر أبريل الجاري.

وكان حساب المواطن قد أتاح التظلم على المبالغ الخاصة بدعم النقدية بعد إنقضاء ومرور خمسة أيام من إيداع الحساب للمبالغ في حسابات المستحقين وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.

كما أكد الحساب على أنه يوجد مراجعه بصفة دورية ومستمرة للبيانات الخاصة بالمستفيدين للتنبيه عليهم وتحذيرهم في حالة وجود بعض الحالات التي لا تتطابق فيها البيانات المسجلة لتجنب توجيه ووصول الدعم للغير مستحقين.

حساب المواطن يدعوا المسجلين إلى الدخول لحساباتهم

ودعا برنامج حساب المواطن على أن المسجلين يجب عليهم زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط التالي من هنا وذلك لمعرفة نتيجة الأهلية وأستحقاقهم كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912 او حساب البرنامج الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر في حالة وجود أي شكاوي أو إستفسارات.

ويعتبر حساب المواطن واحداً من السبل التي تساعد على تخفيف الآثار المباشرة والغير مباشرة التي خلفتها الإصلاحات الأقتصادية على الأسر داخل المملكة العربية السعودية في الوقت الذي تشمل فيه قيمة الدعم.

الزيادات على مستوى الكهرباء وأسعار الوقود بعد أن تم تصحيحها كما أن البرنامج يهدف إلى تخفيف الأعباء الخاصة بتأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية والمشروبات.

يذكر أن صرف الدفعات الخاصة بحساب المواطن قد تم تحديده سابقاً ليوافق يوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يوافق يوم العاشر إجازة نهاية الأسبوع وفي حالة إن كان يوافق يومي إجازة نهاية الأسبوع سوف يتم الإيداع يوم الخميس في حالة أتي يوم الجمعة أو الاحد في حالة إن صادق الاستحقاق يوم السبت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.