التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسعار المترو الجديدة بعد الزيادة
تعرف على أسعار المترو الجديدة بعد الزيادة
أكدت وزارة النقل اليوم الخميس أسعار المترو الجديدة بعد الزيادة وتقرر أن يتم تطبيق التعريفة الجديدة لأسعار تذاكر مترو الأنفاق بداية من يوم الغد الجمعة وذلك ضمن خطط التطوير التي ترجوها وزارة النقل للأشخاص مستخدمي مترو الأنفاق لتطوير وتحديث الأنظمة وكذلك الحفاظ على المرفق الحيوي الذي يخدم الكثير من المصريين.

وزارة النقل تعلن أسعار المترو الجديدة بعد الزيادة

وفي التفاصل فإن أسعار المترو الجديدة تم إعلانها في بيان صحفي جاء فيه وجود عجز في المصاريف الخاصة بالصيانة والعمرات بالإضافة إلى التجديدات الخاصة بالعام المالي 2016 – 2017 بالإضافة إلى العام المالي 2017 – 2018 حيث بلغ العجز 94% بالإضافة إلى خسائر بلغت قيمتها 618 مليون جنية مصري.

أسعار المترو الجديد بعد الزيادة

وقررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية الخاصة بإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تغيير أسعار المترو الجديدة إبتداءً من صباح يوم الغد الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر مايو لتصبح كالآتي :-

  • سعر تذكرة المترو لراكب المنطقة الواحدة عدد 9 محطات 3 جنية مصري.
  • سعر تذكرة المترو لراكب المنطقتين عدد 16 محطة 5 جنيهات.
  • سعر تذكرة المترو لراكب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة 7 جنيهات.
  • ركوب جميع المناطق لذوي الأحتياجات الخاصة سعر التذكرة تكون 50 قرشاً.
 وأوضحت الوزارة أنه مراعاة للأبعاد الإجتماعيه تم عدم المساس بأسعار الأشتراكات الخاصة بطلبة المدارس والجامعات بالإضافة إلى ذوي الأحتياجات الخاصة وكبار السن ولا تشملهم أسعار المترو الجديدة حيث أصبح إشتراك المترو للطلبة عدد 25 محطة ب33 جنيهاً وعدد 35 محطة ب41 جنيهاً.
وإشتراكات ذوي الأحتياجات الخاصة 25 محطة ب22 جنيهاً وكذلك عدد 35 محطة ب27 جنيهاً وأسعار الإشتراكات الخاصة بكبار السن لعدد 35 محطة 135 جنيه على أن تكون تلك المحطات ممثلة بعدد 180 رحلة خلال ثلاثة أشهر.

وزارة النقل تناشد المواطنين سرعة عمل إشتراكات بعد إعلان أسعار المترو الجديدة

وتضمن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان أسعار المترو الجديدة مناشدة وزارة النقل للمواطنين في جمهورية مصر العربية بسرعة عمل إشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال ثلاثة أشهر حيث تتضمن الإشتراكات الأشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى كبار السن حيث تكون المرحلة الأولى 8 محطات ب360 جنيه.

يكون سعر التذكرة في هذا الاشتراك 2 جنيه بنسبة تخفيض تصل إلى 33% والمرحلة الثانية للإشتراك تكون لعدد 16 محطة ب450 جنيهاً ويبلغ سعر التذكرة في هذا الاشتراك 2.5 جنيه بنسبة تحفيض تصل إلى 50% أما المرحلة الثالثة والأخيرة تكون ل26 محطة ب535 جنيه ويبلغ سعر التذكرة فيها جنيه واحد و97 قرش بسنة 57.5% تخفيض.

والمرحلة الأخيرة من الأشتراكات التي تضمنتها أسعار المترو الجديدة تكون ل37 محطة بمبلغ 700 جنية مصري ويبلغ سعر التذكرة في هذا الاشتراك 3 جنيه و89 قرش بنسبة تخفيض تصل إلى 44.4%

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *