التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسعار الوقود الجديدة في البحرين بعد التعديل
تعرف على أسعار الوقود الجديدة في البحرين بعد التعديل

ننشر لكم أسعار الوقود الجديدة في البحرين بعد التعديل وفقًا لما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين، فقد تم الإعلان عن التعديل لأسعار البنزين بالنوع الجيد منه والنوع الممتاز وذلك عن العام الجديد 2018 وذلك لما تم مراجعته من أسعار الوقود الخليجية والعالمية.

أسعار الوقود الجديدة في البحرين

  • وفقًا لما صدر فأن السعر المعدل الجديد للبنزين الجيد “91 أوكتين” يبلغ سعره 140 فلسًا لكل لتر، فسعره السابق 125 فلسًا لكل لتر.
  • أما البنزين الممتاز “95 أوكتين” فبلغ السعر الحالي له بعد التعديل 200 فلسًا لكل لتر في حين كان سعره بالسابق 160 فلسًا لكل لتر.
  • فقد زاد سعر البنزين الممتاز بنسبة 25% وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية وللبنزين الجيد 12%.

المبلغ المخصص لدعم الوقود البحريني لعام 2018

يذكر أنه قد بلغ الدعم لكلًا من البنزين الجيد والبنزين الممتاز لعام 2017 حوالي 41 مليون دينار بحريني.

ومن المنتظر أن يزيد الدعم للوقود لعام 2018 إلى ما يزيد عن 66 مليون دينار بحريني.

فسعر البنزين الجيد على الرغم من تعديله ووصوله لهذا السعر ولكنه لا يزال يحصل على نسبة دعم تزيد عن 33%، إلى جانب أنه يباع بدون مجلس التعاون الخليجي عن أسعار تتراوح من 180 فلسًا إلى 205 فلسًا لكل لتر.

وجاء ذلك ضمن مجموعة من الإصلاحات الكبيرة التي تسير على خطاها دول مجلس التعاون الخليجي من أجل مواجهة الانخفاض في الأسعار وإعادة التوازن في دعم البترول ومشتقاته من أجل تحقيق توازن من الناحية المالية والتقليل في الفارق بين السعر الخليجي والسعر العالمي.

وزير النفط البحريني يتحدث عن ثبات أسعار النفط طوال العامين المنصرفين

ووفقًا لما جاء من كلمة وزير النفط البحريني عن ارتفاع أسعار الوقود أن أسعار النفط العالمية بدأت في الارتفاع منذ عام 2016، ومن بعدها جاء الارتفاع في أسعار مشتقات البترول العالمية، ووفقًا لما حدث بالفترة الأخيرة العديد من دول الخليج التي باتت تسير على تلك الآلية، فأصبح التعديل من أسعار النفط يسير بشكل تدريجي شهري كي تتلاءم مع الأسعار العالمية، ولكن أسعار دولة البحرين ظلت ثابتة بالعامين المنصرفين على الرغم من ارتفاع السعر العالمي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.