التخطي إلى المحتوى
تعرف على أفضل الجامعات في العالم
تعرف على أفضل الجامعات في العالم

تهتم بهض الهيئة والمنظمات العالمية بإصدار بعض التصنيفات الخاصة ببعض المواضيع منها مايكون في الإطار الاقتصادي أو الرياضي ومن الممكن أن يكون تعليمي ، وفي السطور المقبلة سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف أفضل الجامعات في العالم طبقاً لبعض التصنيفات والتقارير الصادرة من بعض المنظمات الدولية والعالمية.

أفضل الجامعات في العالم

تأتي تلك التصنيفات لمعرفة أفضل الجامعات في العالم على حسب بعض المعايير التي يتم تحديدها لكل منظمة أو هيئة تقوم بإصدار تلك التصنيف حيث يعتبر تصنيف QS بالإضافة إلى تصنيف مؤسسة التاميز العالمية وكذلك صحيفة الجارديان البريطانية.

وكان تصنيف QS قد نشر في نهاية العام الماضي 2017 أفضل الجامعات في العالم وهو ما ننشره لكم في السطور المقبلة :-

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يعتبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من أهم المعاهد الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع تأسيسه إلى العام 1861 وقام ببنائه وفكرة إنشاءه عالم الأحياء المشهور ويليام روجرس حيث يحتوي تلك المعهد على 5 مدارس بالإضافة إلى جامعة تضم 34 تخصص وكذلك 53 مختبراً.

ويبلغ عدد الطلبة والطالبات الموجودين داخل الجامعة التي تقع في معهد ماساتشوستس للتكونولوجيا 10 آلاف طالب وطالبه من جميع أنحاء العالم حيث تخرج من المعهد الكثير من العلماء والشخصيات البارزة في العالم على رأسهم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان.

وماريو دراغي رئيس البنك الأوروبي المركزي كما نجح 64 خريج من الذين تخرجوا من هذا المعهد في الحصول على جائزة نوبل في تخصصاتها المختلف ويصنف هذا المعهد على أنه الأفضل في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

جامعة ستانفورد

ثاني أفضل جامعة في العالم وتقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتم تأسيسها في العام 1891 داخل ولاية كاليفورنيا على يد ليلاند ستانفورد الذي كان حاكماً سابقاً وعضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا حيث تضم تلك الجامعة وتحتوي على أكثر من 16 ألف طالب وطالبه.

يتم توزيعهم على سبع كليات مختلفة حيث تعتبر تلك الجامعة واحدة من أكبر الجامعات الأمريكية من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة الحرم الجامعي لها 8180 متر وتخرج منها بعض المشاهير أمثال جون كينيدي الرئيس الأمريكي السابق وتايجر وودز الرياضي ولاعب الجولف المشهور وإيفان شبيغل صاحب تطبيق سناب شات.

جامعة هارفارد

تعتبر جامعة هارفارد واحدة من أفضل الجامعات في العالم وتقع في الولايات المتحدة الأمريكيةحيث تأسست تلك الجامعة في العام 1636 في مدينة كامبرديج الموجودة في ولاية ماساشوستس الأمريكية على يد البروتستانتي جون هارفارد.

تضم جامعة هارفارد أكثر من 21 ألف طالب وطالبة في 15 كلية مختلفة بالإضافة إلى أنه تم تصنيف الجامعة سابقاً في المركز الخامس وذلك بسبب قبول صعوبة إلتحاق بعض الطلاب بها على مستوى العالم ، وتضم الجامعة مكتبة عريقة.

بالإضافة إلى متحف فني وملعب رياضي وتخرج من تلك الجامعة عدد كبيراً من العلماء والوزراء والنوابغ حيث أن 32 رئيس قد حكموا بلادهم في جميع أنحاء العالم تخرجوا ودرسوا في جامعة هارفارد مثل الرئيس الأمريكي حسين أوباما كما حصل 47 عالم من الذين تخرجوا ودرسوا في هارفارد على جائزة نوبل العالمية.

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يعتبر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا واحداً من أفضل الجامعات الموجودة في العالم خاصة وأن تأسيسه يرجع إلى عام 1891 في باسادينا داخل ولاية كاليفورنيا على يد أموس جي ثروب رجل الأعمال المشهور وقتها حيث يحتوي هذا المعهد على 2231 طالب وطالبه.

كما أنه لا يقبل إلا خمس طلاب فقط يتقدمون للدراسة به بصورة سنوية حيث يعتبر التقدير التراكمي الموجود في بحوث الفضاء أفضل صرح داخل المعهد ، ومن الذين تخرجوا من معهد كاليفرونيا كلاً من كيب ثورن عالم الفيزياء ولينوس باولنج الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء وحصل 32 خريج من كاليفورنيا على نوبل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.