التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم الملفات التي سيتم مناقشتها أثناء لقاء الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب
تعرف على أهم الملفات التي سيتم مناقشتها أثناء لقاء الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب

أكدت وكالة أنباء فرانس بلس عن الملفات المزعم مناقشتها أثناء لقاء ولي العهد الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب خلال لقائهما يوم غد الثلاثاء الموافق عشرين من شهر مارس في ثاني أيام زيارة ولي العهد إلى واشنطن والتي تبدأ اليوم الأثنين وسط إهتمام دولي واسع في إنتظار النتائج التي تسفر عنها تلك الزيارة على المستوى السياسي والاقتصادي.

الملفات التي سيناقشها الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب في واشنطن

وأكملت الوكالة الفرنسية في التقرير المطول الذي نشرته أن الملفات التي سوف يتم مناقشتها أثناء لقاء الامير  محمد بن سلمان ودونالد ترامب سيكون الحديث عن التهديدات التي تقوم إيران بتشكيلها خاصةً وأن السعودية ترغب في مواجهة نفوذ إيران في الشرق الاوسط الامر الذي سيطرحه ولي العهد أمام دونالد ترامب.

حيث يرغب الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب الرئيس الامريكي إلى وضع إستراتيجية مناسبة للقضاء على النفوذ الايرانية في منقطة الشرق الاوسط خاصةً وأن ولي العهد ودونالد ترامب تربطهم علاقة صداقة الأمر الذي ظهر من خلال الترحيب الذي قام به ولي العهد بترامب منذ 10 أشهر في الوقت الذي زار فيه ترامب المملكة العربية السعودية ضمن الجولة الخارجية الأولى له بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2017 الماضي.

وتأتي زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا بعد أشهر قليلة من تقديم المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بعض الأدلة الواضحة التي تؤكد أن إيران قدمت صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن والذين إستخدموها في تهديد الحدود السعودية.

حيث قامت ميليشيات الحوثيين بإستهداف الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية أكثر من مرة خلال الشهور القليلة الماضية قبل أن تنجح القوات في التصدي لتلك الصواريخ ليأتي ذلك الأجتماع بين ولي العهد ودونالد ترامب لمناقشة مقاطعة الدول العربية الداعية لمكافحة الأرهاب وهي السعودية والامارات ومصر والبحرين لقطر.

وذلك على خليفة إستمرار قطر في تمويلها للإرهاب الأقليمي وإقامة الكثير من العلاقات مع إيران وميليشيات الحوثيين ، وإستطردت الوكالة الفرنسية أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن تأتي في المرحلة التي يتأهب فيها دونالد ترامب إلى نسف الاتفاق النووي مع إيران.

خاصةً بعد أن تم منح الدول المشاركة في الاتفاق فرصة أخيرة لتعديل تلك الأتفاق الأمر الذي يضمن عدم السماح لطهران بالإستفادة من المستويات الخاصة بتخصيب اليورانيوم والذي يجعلهم يصنعون الأسلحة النووية حتى وإن كانت المدة بعد أكثر من 20 عاماً.

إجراءات رادعة على إيران بسبب تقديمها صواريخ باليستية للحوثيين

ومن المنتظر أن يتناول لقاء الامير محمد بن سلمان ودونالد ترامب طريقة وضع إتفاق وإجراءات عقابية على إيران لردعها عن أي محاولة لتهديد الامن والتي تتمثل في نقل صواريخها البالبيستية إلى ميليشيات الحوثيين في اليمن.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!