التخطي إلى المحتوى
تعرف على الخدمات الالكترونية لديوان المظالم
تعرف على ديوان المظالم الخدمات الالكترونية

يقدم ديوان المظالم الخدمات الالكترونية التي يحتاجها الكثير من المواطنين للتعرف على بعض الأمور والقضايا الهامة وفي السطور القليلة المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف الخدمات التي يقدمها الديوان.

ديوان المظالم الخدمات الالكترونية

وإليكم موقع ديوان المظالم الخدمات الالكترونية :-

يتوفر ديوان المظالم الخدمات الالكترونية على مكتبة إلكترونية ضخمة تتوفر على الكثير من القرارات التنظيمية مثل تعاميم الرئيس ومكتبة القاضي والتي تتوفر على برنامج جامع الفقة الإسلامي.

ويتضمن برنامج جامع الفقة الإسلامي المقدم ضمن ديوان المظالم الخدمات الالكترونية أكثر من 500 مجلد لأشهر الكتب التي ظهرت في فترة التراث الفقهي الإسلامي وتشمل جميع المذاهب.

ويتوفر موقع ديوان المظالم الخدمات الالكترونية على برنامج لموسوعة الحديث الشريف والذي يضم بين طياته تسعة كتب للحديث مع وجود أكثر من 62 ألف حديث عن النبي صل الله عليه وسلم وعدد صفاحتها 25 ألف صفحة بالشرح.

ومن الخدمات الإلكترونية الموجودة في ديوان المظالم موسوعة فقة المعاملات والتي تجمع بين القديم والجديد مع ربط المفاهيم والمصطلحات بالعصر ومستجداته ويوجد أيضاً بعض الأبواب الخاصة بالمعاملات القديمة مع الحديثة.

ويوجد بيان أحكام فقهية وتشريعية وكذلك موسوعة الأحكام القضائية ومكتبة يوجد بها نسخة ورقية إلكترونية لعشرين كتاب من أهم الكتب القضائية والكتب النظامية.

ويتوفر ديوان المظالم الخدمات الألكترونية على بعض الأنظمة الأخرى مثل نظام الإتصالات الإدارية بالإضافة إلى النظام القضائي والأنظمة التخطيطية والموارد وكذلك برنامج نظام يقوم بتشكيل قاعدة معلومات تتخصص في القضاء

وتم بناء البوابة الداخلية على الدخول الموحد لجميع الأنظمة ففي حالة الذهاب إليها مرة واحدة يتم التعامل معها في باقي الأوقات بشكل مباشر.

ديوان المظالم الخدمات الألكترونية يطلق برنامج نظام

وكان ديوان المظالم الخدمات الألكترونية قد اطلق برنامج نظام لتشكيل قاعدة معلومات متخصصه في القضاء وتم إعداده من أجل أن يكون نموذج سهل التعامل عن طريق تقسيمات ميسرة.

مع وجود بعض التدعيمات الأخرى مثل :-

  • قرارات مجلس الوزراء.
  • أحكام ديوان المظالم.
  • الأحكام القضائية المقارنة.
  • قرارات اللجان ذات الاختصاص القضائي.

مع وجود بعض التقسيمات الفرعية الأخرى والتي توفرت على بعض القرارات اللائحية بمختلف توجهاتها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.