التخطي إلى المحتوى
تعرف على الطب البديل وطريقة إستخدام الاعشاب الطبيعية
الطب البديل ما هو وطريقة إستخدام الاعشاب الطبيعية

أنتشر مصطلح الطب البديل بين الكثير من الأشخاص خلال الفترة القليلة الماضية ولكن الغالبية العظمى لا تعرف ما هو الطب البديل وهل ينتمي إلى نوع من أنواع الطب أم لا ؟؟ وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز المعلومات عن الطب البديل وهل هو إختراع في عالم الطب الحديث أم لا ؟؟

الطب البديل

ويعتبر الطب البديل واحداً من أنواع الطب ولكنه لا يدخل في علاجه أي نوع من المواد الكيميائية حيث يعتمد هذا النوع من الطب على إستخدام بعض المواد الموجودة في الطبيعة ونغفلها ولا نشعر بوجودها او الفوائد الموجودة بها.

ويوجد الكثير من العلماء الذي أكدوا على أن إستخدام الطب والعلاج بالاعشاب في الحالات المرضية التي لا تتطلب أن يتدخل في علاجها أي نوع من أنواع الادوية القوية والتي تشكل خطراً حقيقياً على الصحة العامة للأشخاص.

بالإضافة إلى أن الاعشاب قادرة على علاج بعض الأشخاص بطريقة آمنه وفعاله ولكن يجب أن يأخذ الشخص في حسبانه ضرورة إستشاره الطبيب في حالة إن كان المريض يتناول بعض الأدوية الأخرى أو يعاني من أي امراض مزمنه تجنباً لحدوث أي تأثيرات مضاده.

وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل وطريقة علاجها لبعض الأمراض :-

أشواغاندا

يعتبر الأشواغاندا واحداً من الأعشاب التي تنشط الجسم ويعتبر أيضاً مضاد للإلتهابات ويعالج القلق والتوتر بالإضافة إلى أن إستخدامه يجعل الشحص يمتلك مناعه جيده ويقويها.

يستخدم الأشواغاندا بوضع ملعقة صغيرة منه تكون مجففه تماماً مع قطع جذر صغيرة داخل كوب من الماء أو الحليب ويتم تركه لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى 15 دقيقة على نار هادئة ويشربه الشخص من مرة إلى مرتين في اليوم.

الزعتر

يعتبر الزعتر من الأعشاب التي تمتلك فاعلية كبرى تجعلها قادرة على أن تقلل من السعال ونزلات البرد الشديدة بالإضافة إلى أن الزعتر غني بالزيوت المتطايرة التي تعمل كمضادات للميكروبات ومضاد للتشنجات.

ويستخدم الزعتر من خلال وضعه في كوب من الماء المغلي على النار وغليه لمدة 10 دقائق قبل أن يتم تحليته بالسكر ويتناوله الشخص من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً ثلث كوب من المشروب.

نبات الميرمية

يستخدم نبات الميرمية لعلاج الألتهابات على مستوى الحلق والسعال بالإضافة إلى أنه يفيد في نزلات البرد والتعرق المفرط والتعرق الليلي.

ويتم إستخدامه من خلال وضع ملعقه صغيره منه في كوب من الماء المغلي ويترك على النار لمدة 10 دقائق ويحلى بالسكر قبل أن يتم تناوله كغرغرة لإلتهابات الحلق من مرة إلى مرتين يومياً ولا يتم إستخدام هذا النبات بالنسبة للسيدات الحوامل.

عشبة أذان الدب

تستخدم تلك الأوراق الخاصة بنبات عشبة أذان الدب لتخفيف السعال بالإضافة إلى التهاب الحلق وإحتقان الصدر كما يتم إستخدامها أيضاً لتخفيف آلام الصداع والرقبة.

تستخدم عشبة أذان الدب من خلال وضع بعض الأوراق منها في كوب من الماء المغلي وتركها على النار لتغلي من 10 إلى 15 دقيقة ويتم تناولها.

الكافا

يعتبر نبات الكافا من النباتات التي لها قدرة فائقة على علاج التوتر كما أنها تساعد الأشخاص على إسترخاء العضلات وعدم الأحساس بالمجهود.

يتم إستخدام الكافا من خلال وضع ملعقة جافة منه في كوب من الماء ويترك يغلي على النار لمدة 10 دقائق قبل أن يتناول منه الشخص من مرة إلى مرتين يومياً.

وإذا كان المريض يعاني من مرض الكبد لا يجب أن يتناول مشروب نبات الكافا لانه من الممكن أن يسبب تسمم الكبد .

بلسم الليمون

يعتبر بلسم الليمون من النبابات التي تستخدم في الطب البديل حيث أنه له قدرة فائقة على تهدئه الشخص ويبعده عن التوتر ويعالج إضطرابات الجهاز الهضمي.

ويستخدم بلسم الليمون من خلال وضع ملعقة كبيرة منه على نار هادئه لمدة 5 دقائق ويترك حتى يغلي جيداً ويتم تحليته بالسكر حسب الرغبة ويتناوله الشخص أكثر من مرة في اليوم الواحد حسب الرغبة أيضاً.

نبات العرق سوس

من النبابات الفعالة التي تساعد الشخص على التخلص من الالتهابات وخاصة إلتهابات الحلق ويعالج السعال كما أنه يحمي الجهاز الهضمي.

يستخدم من خلال وضع ملعقة كبيرة منه في كوب ماء على النار لمدة 10 دقائق حتى يغلي ويشربه الشخص من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.