التخطي إلى المحتوى
تعرف على الفوائد الموجودة في القرنفل
تعرف على الفوائد الموجودة في القرنفل

يعتبر القرنفل واحداً من الأعشاب الطبية بالإضافة إلى أنه يعتبر من التوابل التي تقوم السيدات بوضعها في الطعام حتى يحسنوا من نكهته والطعم العام كما أنه يتوفر على بعض المميزات الطبية ، وفي التقرير التالي يقدم لكم موقع سعودي فايف أبرز الفوائد التي يتوفر عليها القرنفل بالإضافة إلى المواد الغني بها.

الفوائد الخاصة بالقرنفل

يتوفر القرنفل على الفسفور واليود بالإضافة إلى الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد وبعض من الفيتامين كما أنه يساهم في علاج الكثير من الأمراض نظراً للمكونات التي يتوفر عليها ، ويحتوي القرنفل أيضاً على بعض الدهون المشبعة والكربوهيدرات والالياف المفيدة.

يكافح الكثير من الألتهابات ويقي من بعض الامراض حيث أنه من الأعشاب الطبية التي تساعد أيضاً في علاج الالتهابات على مستوى الاسنان وخلال بعض الدراسات العلمية التي تمت مؤخراً تم إثبات أن زيته يساهم في بعض العلاجات على مستوى المفاصل وأمراض الروماتيزم.

وينصح فور إستخدام الزيت الخاص بالقرنفل أن يتم تدليك العضلات بواسطته لتقليل الالتهابات وتسكين الآلم كما أنه يحتوي على الكثير من الفينولات نوع من أنواع مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة بل وتحاربها وفي السنوات القليلة الماضية تم إثبات أن القرنفل له دوراً كبيراً في مكافحة سرطان الجهاز الهضمي.

دور القرنفل في علاج الأسنان وإلتهابات اللثة

ويساعد أيضاً في التخلص من الآم الاسنان واللثة خاصةً وأنه مطهر ومضاد للجراثيم وذلك بسبب إحتوائه على نسبة معينة من زيت اليوجينول الذي يؤدي إلى تخدير الجزء الذي وضع عليه حيث سيبدأ مكان الألم بالسكون الفوري نتيجة وضع قطعة من القطن عليها زيت القرنفل.

قدرة القرنفل تعزيز صحة الجهاز الهضمي

ومن المميزات الاخرى التي يتوفر عليها أنه يقوم بتسهيل عملية الهضم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم كما أنه يعمل كطارد للغازات ويساعد في تخفيف القئ والام المعدة ويقي من الاسهال ويعالجه خاصة وأنه يساعد أيضاً بعض الأشخاص الذين ينتابهم التوتر في إسترخاء الغضلات.

دوره في تعزيز صحة الجهاز التنفسي

كما يساعد أيضاً الجهاز التنفسي العلوي ويمنع إصابة الأشخاص ببعض الامراض مثل نزلات البرد والسعال والربو بالإضافة إلى بعض الأمراض الاخرى مثل التهاب القصبة الهوائية والجيوب الانفية كما انه يعتبر حلاً فعالاً لطرد البلغم ومضاد للجراثيم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.