التخطي إلى المحتوى
تعرف على القصة الكاملة لاختيار 8 مارس يوم عالمي للمرأة
احتفالات اليوم العالمي للمرأة، سبب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم اليوم الموافق 8-3-2018 باليوم العالمي للمرأة من أجل الاعتراف بإنجازاتها بمختلف المجالات الحياتية والعلمية وأيضًا تقديرًا ودعمًا لحقوق المرأة.

القصة الكاملة لاختيار 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

جاء السبب وراء اختيار هذا اليوم باليوم العالمي للمرأة بعد ما صدر من احتجاجات للنساء بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1856من قبل آلاف النساء المحتجين في شوارع مدينة نيويورك نظرًا لما كانت تتعرض له البلاد وقتها من ظروف غير إنسانية كانت تجبر النساء على العمل بها.

وتكرر الأمر بالثامن من شهر مارس عام 1908 فخرج الآلاف من عاملات النسيج من أجل التظاهر والاحتجاج من جديد بشوارع نيويورك، وكانوا حاملين قطع من الخبز وبعض من الورود.

ومن هنا جاء الاحتفال بالثامن من مارس على أنه يوم عالمي للمرأة الأمريكية من أجل تخليد ذكرى ما قامت به العاملات بشوارع مدينة نيويورك.

وبناءً عليه قامت المنظمة الدولية بإصدار قرار عام 1975 يدعو دول العالم إلى اختيار يوم من العام احتفالًا بالمرأة، وبناءً عليه اتفقت غالبية الدول باختيار الثامن من مارس.

وعلى الرغم من أن يوم هام ويحتفل به الكثير من دول العالم إلا أن بعض الدول فقط ما تحصل فيه على إجازة رسمية به مثل الصين، روسيا، كوبا.

تنظيم الأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة

في اليوم العالمي للمرأة قامت هيئة الأمم المتحدة بتنظيم احتفالًا للمرأة من خلال عدة أنشطة احتفالية في مدينة نيويورك، والتي قام بحضورها مجموعة كبيرة من المسئولين والفنانين ومن أبرزهم ريس ويذرسبون.

اليوم العالمي للمرأة واحتفالًا من الفنانين المصريين بماراثون للدراجات البخارية

تقديرًا من الفنانين المصريين قرروا الاحتفال باليوم العالمي للمرأة غدًا الجمعة الموافق 9-3-2018 بحملة “أنتِ الأهم” بالتعاون مع فرق لقيادة الدراجات البخارية ومن المقرر أن يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا من خلال أكبر ماراثون للدراجات البخارية النسائية وفي ظل حرص مجموعة من الرجال أيضًا على حضور الماراثون ومن بينهم “عمرو يوسف” ومن المقرر أن يقود المراثون بدءً من كوبري قصر النيل إلى الشيخ زايد.

وفي تمام الساعة العاشرة والنصف سوف يبدأ الاحتفال بممارسة الزومبا مخصصة للسيدات فقط تحت قيادة إحدى الفرق النسائية الشهيرة.

على أن يحضر احتفال الغد الفنانة درة، عمرو يوسف، رانيا علواني، إدوارد، مدحت العدل، نهاوند سري، فرج علي، مروج إبراهيم، إيمان رياض، كما سيتم تكريم النساء المشرفة بالمجتمع خلال الحفل غدًا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!