التخطي إلى المحتوى
تعرف على تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع
قطار الحرمين السريع

كشفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع، وذلك بعد الاتفاق مع مشغل المشروع التحالف الإسباني “تحالف الشعلة”، وبالتزامن مع قرب موعد إطلاق التشغيل الرسمي للقطار.

تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع

يذكر أن أسعار التذاكر قطار الحرمين السريع تتنوع تبعًا للدرجة وحسب وجهة المسافر حيث جاءت كالتالي”

  •  سعر الرحلة بين محطتي الركاب في السليمانية بجدة ومكة المكرمة تبدأ من 40 ريالاً لدرجة الضيافة، و50 ريالاً لدرجة الأعمال
  • بينما تبدأ من 150 ريالاً للرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على درجة الضيافة، و250 ريالاً لدرجة الأعمال.

مواعيد رحلات قطار الحرمين السريع

وفيما يخص مواعيد رحلات قطار الحرمين السريع فستكون هناك رحلات منتظمة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، تنطلق من محطات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحطة السليمانية بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بينما سيكون انطلاق الرحلات من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي متزامنا مع اكتمال جاهزية المحطة والمطار .

كما ستكون مواعيد رحلات قطار الحرمن الشريفين متنوعة بين رحلات صباحية وأخرى مسائية، بإجمالي ثماني رحلات في اليوم الواحد، وسيزداد عدد الرحلات لتكون طوال الأسبوع من بداية العام 2019م.

وستكون تذاكر قطار الحرمين السريع متاحه عبر الموقع الخاص بقطار الحرمين حيث سيتيح للمسافرين إمكانية الحجز وشراء التذاكر خلال أكتوبر 2018م.

وتحتوي جميع محطات قطار الحرمين الشريفين على عدة مرافق من بينها صالات مخصصة للمسافرين على درجة الأعمال، ومركزًا للنقل العام، ومهابط طائرات عمودية، ومواقف للسيارات، ومحطات للدفاع المدني، ومساجد، ومساحات استثمارية وتجارية تلبي كافة احتياجات المسافرين في مختلف المواسم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.