التخطي إلى المحتوى
تعرف على جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال الجديد
جورجي جيسوس

كشف نادي الهلال عن مدربه الجديد حيث قام سامي الجابر رئيس النادي بالتوقيع مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد حصول جيسوس على المخالصة المالية من فريقه السابق سبورتينغ لشبونة.

الهلال يتعاقد مع جورجي جيسوس بدعم من تركي آل الشيخ

وكان نادي الهلال قد أعلن عن تعاقده مع جورجي جيسوس بدعم من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة، حيث نشرت الصفحة الرسمية لنادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”صورة تجمع سامي الجابر  وآل الشيخ و جورجي جيسوس.

جورجي جيسوس مع تركي آل الشيخ وسامي الجابر
جورجي جيسوس مع تركي آل الشيخ وسامي الجابر

 

يذكر أن نادي الهلال كان قد أقال الأرجنتيني رامون دياز قبل عدة أشهر بسبب تراجع نتائج الفريق على المستوى الآسيوي، خاصة وأن الفريق خرج من الأدوار المبكرة للبطولة، بينما حقق الهلال الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي، لكنه خرج من الدور الأول في دوري أبطال آسيا تلك البطولة التي حقق فيها المركز الثاني في الموسم قبل الماضي.

من هو جورجي جيسوس المدرب  الجديد لنادي الهلال ؟

ويبغ جيسوس من العمر 63 عامًا، ويعد أحد المدربين البرتغاليين، وهو من مواليد  1954 في مدين   أمادورا البرتغالية، أما عن مسيرته الكروية فبدأ  كلاعب عام 1969 مع سبورتينغ لشبونة، واعتزل اللعب عام 1989.

مشوار جيسوس التدريبي

بدأ جيسوس مسيرته كمدرب عام 1990، وكانت أفضل فترات جيسوس التدريبية مع فريق بنفيكا، الذي قاده من 2009 إلى 2015،  ثم انتقل بعدها  إلى تدريب نادي سبورتينغ.

ونجح جيسوس في الفوز بالدوري البرتغالي 3 مرات وكأس الدوري البرتغالي 5 مرات، بينما فاز بكأس البرتغال مرة واحدة، وكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة، بالإضافة إلى الكأس الأوروبي.

اقرأ أيضا:

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.