التخطي إلى المحتوى
تعرف على حقيقة زيادة الدعم المقدم من حساب المواطن بعد ارتفاع البنزين

شكل قرار ارتفاع وتغيير اسعار البنزين في المملكة بعض ردود الفعل المتباينة في المملكة خاصةً أن هذا القرار قد يؤثر على ميزانية بعض الأشخاص بسبب تغيير المنتجات الأساسية وما ستشكله تلك الخطوة في تكوين هاجس مرعب لدى المواطنين بعد وجود أنباء بوجود إضطراب في رواتبهم.

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على حقيقة زيادة الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن بعد إرتفاع أسعار البنزين.

حقيقة زيادة الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن بعد ارتفاع اسعار البنزين

في البداية يعتبر البنزين واحد من الأساسيات التي تقوم عليها بعض الوجبات الغذائية والسلع الإستهلاكية حيث أن جميع وسائل النقل التي تكون مهمتها إيصال تلك الموارد إلى المحلات تعمل بالبنزين ويترتب على تغيير أسعار منتجات الطاقة زيادة في جميع المنتجات الأخرى.

وترددت خلال الأيام القليلة الماضية بعض الأنباء التي تفيد بوجود بعض التعديلات فيما يخص مبالغ حساب المواطن تزامناً مع إرتفاع سعر البنزين في المملكة حيث سبق وأن اعلنت شركة أرامكو أول أمس السبت عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت عن رفع أسعار البنزين.

وشكلت تلك الخطوة وجود تساؤلات عديدة من المواطنين حول إمكانية وجود بعض الزيادات الخاصة بمبالغ دعم حساب المواطن إلى الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم ليرد برنامج حساب خدمة العملاء الخاص بالبرنامج على تويتر عن إستفسار بعض المواطنين.

وجاء الرد أن البرنامج قام بتعديل مبلغ الدعم خلال الربع الأخير من العام الماضي 2018 قبل إجراء الزيادة التي يتم تنفيذها حالياً في أسعار البنزين والمنتجات البترولية كما أن الدعم المقدم يمثل فرق التكلفة بين السعر السابق للبنزين بالإضافة إلى السعر الحالي المعمول به بعد الزيادة.

وتشمل قيمة دعم المبالغ الخاصة ببرنامج حساب المواطن تغيير أسعار الوقود بالإضافة إلى أسعار الكهرباء أيضاً بعد تصحيحها وكذلك تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية وبعض المشروبات والأثر الغير مباشر على كلاً منها جراء إحداث كل هذه الإصلاحات الإقتصادية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية رابع الدول التي تقوم بتعديل أسعار البنزين بعد كلاً من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.