التخطي إلى المحتوى
تعرف على رابط منصة شمس ووظيفتها
منصة شمس، رابط منصة شمس، وظيفة منصة شمس

من المقرر أن يدشن وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني “أحمد بن محمد العيسى” منصة شمس الالكترونية يوم الاثنين القادم الموافق 17 جماد الأخر 1439 هـ، 5-3-2018.

منصة شمس
منصة شمس

ما هي منصة شمس الالكترونية

منصة شمس الالكترونية هي واحدة من مبادرات البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح المقرر أن يتم إطلاقها الأسبوع القادم من قبل وزير التعليم.

ومن المقرر أيضًا أنه سيقوم بتكريم الفائزين بجوائز الإصدار الرابع بجائزة التميز بالتعليم الالكتروني سواء من الجهات الحكومية، المؤسسات، الأفراد، مع إطلاق الإصدار الخامس من الجائزة.

وذلك خلال الحفل المقرر أن ينظمه المركز الوطني للتعليم الالكتروني في مقر وزارة التعليم في الرياض، على أن يحضر الحفل كلًا من مديري الجامعات وأيضًا مديري التعليم وممثلين الجامعات ومجموعة من إدارات التعليم الفائزة بدرع التميز.

وظيفة منصة شمس الالكترونية

ووفقًا لما صرح عنه الدكتور أن جائزة التميز الخاصة بالتعليم الالكتروني بالنسخة الحالية بها موجهة إلى البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح والذي من المقرر أن يشرف عليه المركز.

وبناءً عليه المشاركات التي تمت من قبل المؤسسات التعليمية المختلفة سواء من جامعات أم إدارات تعليم فقد تم توفير بها ما يزيد عن 80000 مورد تعلمي متاح حاليًا على منصة شمس الالكترونية.

الرابط الرسمي لمنصة شمس الالكترونية

ويمكن الدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة شمس الالكترونية من هنـــــا .

يذكر أن لن يتم تقديم منصة شمس الالكترونية خلال الحفل المقرر انعقاده الاثنين القادم بل سيتم تقديم مجموعة من البرامج الأخرى والفعاليات التي لها علاقة بالمحتوى التعليمي المفتوح، بشكل يحقق المنفعة المرجوة منهم على مستوى العملية التعليمية والعملية التدريبية بالفترة من 16-18 جماد الأخر 1439.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.