التخطي إلى المحتوى
تعرف على رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة
تعرف على رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

اتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة وذلك عبر الموقع الألكتروني لها على شبكة الأنترنت دون حاجة المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الذهاب للفروع والمراجعة حيث يمكن للمواطنين الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال بعض الخطوات التي نرصدها لكم في السطور المقبلة.

تعرف على رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

  • حتى يتمكن الشخص من الدخول على رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة يجب عليه الدخول للصفحة الرئيسية في بوابة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • بعد ذلك عرض جميع الخدمات.
  • الخطوة التالية تكون الدخول إلى خدمة الأستعلام عن المساعدات المقطوعة.
  • ثم إدخال السجل المدني.
  • وأخيراً الدخول على رمز الكود الذي يظهر في أسفل الشاشة.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور إبراهيم الشافي أكد إن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للأشخاص مستفيدي البرنامج قد بلغت 502.683.359 ريالاً.

حيث تم إيداع تلك المبالغ يوم الخميس الماضي والخاصة ببرنامج المساعدات المقطوعة لشهر رمضان لعدد من الأشخاص مستفيدي ومستفيدات الضمان الأجتماعي.

مؤكداً في الوقت ذاته إن عدد الحالات التي قد تم إيداع المبالغ الخاصة بالمساعدة المقطوعة وصل إلى 37.991 حالة وهو الرقم الذي يمثل مجموعة من قوائم الإنتظار الموافق لها بالصرف.

ويأتي برنامج المساعدة المقطوعة ضمن البرامج التي تسعى إلى مساندة المواطنين داخل المملكة والمقدمة من وكالة التضمان الإجتماعي.

حيث يتم من خلال تلك المساعدة تقديم بعض المساعدات النقدية المقطوعة للحالات التي استوفت الأهلية والتي ثبت أنها في حاجة إلى مساعدة ومساندة.

كما أوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي أن الوزارة سوف تودع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للأشخاص المستفيدين بشكل مباشر خلال الفترة القليلة المقبلة.

الفئات التي سيتم منحها المساعدة

هذا وقد تم تحديد الفئات التي من المنتظر أن يتم تقديم المساعدة المقطوعة لهم وهم الأسر معدومة الدخل بالإضافة إلى الأسر محدودة الدخل والمتوسطة.

ويتم تحديد قيمة المساعدة المقطوعة بصورة أدق بعد أن يتم الإفصاح عن اعمار جميع الأفراد داخل الأسرة بالإضافة إلى الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرى أيضاً.

حتى يتم تحديد المبلغ المستحق حيث أنه من المنتظر وفقاً لتصريحات الدكتور على الغفيص وزير العمل والتنمية الإجتماعية إعتبار الأشخاص المستفيدين والمستفيدات الخاص بالضمان الإجتماعي ضمن الشريحة الأولى المستحقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *