التخطي إلى المحتوى
تعرف على صيغة تكبيرات عيد الأضحى
تعرف على صيغة تكبيرات عيد الاضحى

فور أن أعلن المرصد الفلكي بجامعة المجمعة يوم أمس السبت عن ثبوت الرؤية الخاصة بشهر ذي الحجة وتم التعرف على أن اليوم الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يوم عرفة يصادف يوم الأثنين 20 أغسطس وعيد الأضحى المبارك يوم 21 أغسطس لتبدأ التهاني بين الأصدقاء وفي السطور المقبلة ننشر لكم صيغة تكبيرات عيد الأضحى.

صيغة تكبيرات عيد الأضحى

وقبل أن نعرض عليكم صيغة تكبيرات عيد الأضحى فإنه بداية من اليوم الأحد دخلنا في الأيام العشر الأولى من ذي الحجة والتي تعتبر أفضل الليالي في العام حيث يكثر فيها الصلاة والصيام والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادة والطاعة والتسبيح وشكره سبحانه وتعالى على كل النعم.

وبدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي من يوم أمس في مشاركة تكبيرات عيد الأضحى فيما بينهم عن طريق التغريدات ومنهم من إستخدم الصور ومقاطع الفيديو المصورة وكذلك الكتابات النصية كما إستخدم بعض الأشخاص أحاديث نبوية شريفة حول فضل تكبيرات عيد الأضحى وأفضل الأعمال التي كان يقوم بها النبي صلى الله عليم وسلم.

وإليكم صيغة تكبيرات عيد الأضحى الصحيحة بحسب موقع الإمام ابن باز رحمه الله حيث يقول المسلمون الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ومن الممكن ان يتم قول هذه التكبيرة ثلاث مرات الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا كل هذه التكبيرات مشروعه خلال عيد الفطر المبارك منذ غروب الشمس وحتى الإنتهاء من الخطبة وفي عيد الأضحى المبارك تبدأ التكبيرات من أول يوم في شهر ذي الحجة وحتى نهاية أيام التشريق من غروب الشمس وحتى نهاية اليوم الثالث عشر.

وتكون تكبيرات عيد الأضحى في أيام التشريق وفي يوم عرفة مطلقاً ومقيد بأدبار الصلوات ومطلق في جميع الأوقات بينما يجتمع المطلق والمقيد في يوم عرفة بالإضافة إلى يوم النحر وأيام التشريق الثلاثة كما جاء في السنة النبوية الشريفة أيضاً أن ما قبل عرفة مطلق ليلاً ونهاراً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.