التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة التسجيل في جدارة 1439
جدارة تسجيل جديد

يواصل موقع سعودي فايف مساعدة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وإمدادهم بجميع الخدمات التي يريدونها وفي التقرير التالي نوضح لكم جدارة تسجيل جديد عن طريق الدخول على موقع إلكتروني بدلاً من الذهاب إلى بعض المكاتب المخصصة.

تعرف على طريقة التسجيل في جدارة 1439

وقبل أن نطرح عليكم جدارة تسجيل جديد فإن البرنامج يعتبر واحداً من البرامج الشاملة التي طرحتها وزارة الخدمة المدنية للمواطنين داخل المملكة والهدف منها هو طرح بعض الوظائف للسعوديين والسعودييات داخل القطاع الحكومي.

جدارة تسجيل جديد في البرنامج يتم عن طريق بعض الخطوات التالية من خلال موقع وزارة الخدمة المدنية :-

  1. يجب على الشخص الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخدمة المدنية من الرابط التالي من هنا.
  2. بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على كلمة جدارة تسجيل جديد الموجودة في الموقع.
  3. فور الدخول على صفحة جدارة يقوم الشخص بالتوجة والضغط على كلمة تسجيل جديد

متابعة خطوات جدارة تسجيل جديد

فور دخول الشخص على صفحة جدارة تسجيل جديد للأشخاص يجب عليه القيام بالبيانات التالية :-

يجب أن يدخل رقم السجل المدني الخاص به والمكون من عشرة أرقام بعد ذلك يدخل تاريخ ميلاده ويشترط أن يكون بالتقويم الهجري ويحدد الجنس ذكراً كان أو اثنى ويقوم بكتابة الرمز التأكيدي الموجود على يمين الشاشة

فور القيام بإدخال جميع البيانات بطريقة صحيحة يتم الضغط على زر تأكيد ومنه يتم التحقق من كافة البيانات التي أدخلها الشخص وهل هي مطابقة للبيانات الموجودة في السجلات الرسمية أم لا وفور التأكد من البيانات تظهر صفحة جديدة بها بيانات الشخص ويقوم بتأكيدها للإنتقال إلى المرحلة المقبلة.

بعد ذلك يمر الشخص في جدارة تسجيل جديد بالمعلومات الطبية هل  معافى مريض لديه أي نوع من أنواع الإعاقات المختلفة بعد ذلك يدخل البيانات التي يمكن الوصول إليه عن طريقها مثل البريد الإلكتروني ومكان الإقامة ورقم الجوال وكذلك معلومات العمل ونوعه إن كان يعمل لدى جهة خاصة أو جهة حكومية.

يقوم الشخص في الخطوة التالية بملئ بيانات التعليم الخاصة به من حيث الدرجة العلمية التي حصل عليها والمؤسسات التي درس بها بالإضافة إلى تخصصه وعدد سنوات الدراسة ونظام الدراسة في المكان الذي تخرج منه كما يجب عليه أن يقوم برفع صورة من شهادة التخرج موضحاً بها الدرجة العلمية التي حصل عليها.

آخر خطوة هي إختيار كلمة سر من 8 خانات يكتبها باللغة الأنجليزية وتتكون من حروف وأرقام قبل أن يؤكد الشخص على صحة البيانات من خلال وضع علامة تأكيد في المربع المخصص والضغط على جدارة تسجيل جديد بنجاح وسوف يتم التحقق من بياناته وإعلامه بالنتيجة من خلال عنوان البريد الألكتروني مستقبلاً

اقرأ ايضاً

كيفية طباعة شهادة الزكاة والدخل الكترونيا

رابط وطريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.