التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة حذف راتب الزوجة من دخل حساب المواطن

جدد برنامج حساب المواطن خلال الأيام القليلة الماضية التأكيد على المعايير الخاصة بصرف الدعم بالإضافة إلى شروط الاستحقاق المتبعة في البرنامج اولتي تتضمن ضرورة الإفصاح عن دخل الأسرة التي يتم الحصول عليه بما في ذلك الراتب الذي تحصل عليه الزوجة.

حساب المواطن يجدد التأكيد على معايير صرف الدعم

وكانت خدمة العملاء قد تلقت خلال الساعات القليلة الماضية سؤال من أحد المواطنين قال فيه أنه كان يستقبل الدعم في حسابه من البرنامج قبل أن تقوم زوجته بالحصول على وظيفه ما جعل الصرف يتوقف وحالياً زوجتي تركت العمل وخرجت من التأمينات كيف لي أن أعيد وضع الصرف ؟

ليرد حساب المواطن عليه أنه في حال طرأ أي نوع من أنواع التغيير الخاص بالبيانات يجب على الشخص التوجه إلى البوابة الإلكترونية من خلال الحساب ثم الدخول إلى التفاصيل الخاصة بالطلب ومنها إلى بيانات التابعين والوصول إلى تغيير الحالة الوظيفية للتابع ووضع لا توجد وظيفة.

ثم يقوم الشخص بالتوجه بعد ذلك إلى الأيقونة الخاصة بالإفصاح عن الدخل بالإضافة إلى التوجه السريع إلى الإجراءات من أجل حذف الدخل والضغط في نهاية المطاف على كلمة حفظ.

عملية التسجيل في حساب المواطن تتواصل للدفعة ال20

يذكر أن عملية التسجيل في الدورة رقم 20 لبرنامج حساب المواطن والتي سيتم إيداع مبالغ الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم فيها خلال شهر يوليو من العام الجاري 2019 ، كما حث البرنامج المواطنين على التسجيل للإستفادة من الدعم وذلك عن طريق الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر شبكة الإنترنت.

ويعتمد البرنامج على البيانات التي يتم تقديمها حول الدخل لكنه يقوم بمطابقتها مع البيانات التي يتم تسجيلها لدى بعض الجهات الرسمية وفي حالة وجود أي إختلاف يتم الإعتماد على بعض البيانات الرسمية التي تم تسجيلها في الحكومة.

شروط الأهلية الخاصة بالبرنامج

ويجب لإستيفاء الشروط الخاصة بالأهلية ما يلي :-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • يستثنى من شرط الجنسية ابن وابنه المواطنة والزوج او الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ولا يكون خارجها لأكثر من 90 يوم خلال ال12 شهر الماضية.
  • يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهة ذات العلاقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.