التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة سداد شرائح الاستهلاك بعد بدء تنفيذ جدولة فاتورة الكهرباء

تم تحصيل فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر يوليو يوم أمس الخميس التاسع من أغسطس حيث يأتي التحصيل على هيئة دفعات ويمتد حتى أسبوع خاصةً وأن فاتورة الكهرباء يتم إصدارها يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي وذلك بعد يوم واحد فقط من صرف رواتب العاملين في الدولة داخل القطاع الحكومي والقطاع العسكري.

بدء تحصيل فاتورة الكهرباء لشهر يوليو

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر يوليو سوف تعلن في الفترة من يوم 9 أغسطس وحتى يوم 15 من الشهر ذاته والسبب في هذا التأخير يرجع إلى تنفيذ بعض القرارات الخاصة بتنظيم الكهرباء بالإضافة إلى عمليات التطوير الخاصة بآليات إصدارة فاتورة الكهرباء وتحديث معلومات المشتركين الجدد.

طريقة الحصول على قيمة فاتورة الكهرباء

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد طرحت قبل عدة شهور بعض الطرق للتعرف على فاتورة الكهرباء واستهلاك كل مشترك وجاءت الطرق على النحو التالي :-

  • الموقع الإلكتروني للشركة عبر شبكة الإنترنت من الرابط التالي من هنا
  • تطبيق ALKAHRABA عبر الجوال.
  • خدمة الرسائل القصيرة المجانية التي تطبقها الشركة.
  • البريد الإلكتروني لكل مشترك.
  • الرقم الموحد للشركة السعودية للكهرباء 920001100
  • الحسابات الرسمية للشركة السعودية للكهرباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وكان عدد من المستهلكين قد تخوف من إجراء بعض التغييرات على فاتورة الكهرباء بسبب تأخير ظهور فواتير شهر يوليو الأمر الذي خرجت الشركة لتنفيه جملة وتفصيلاً كما بينت الشركة أن إعادة جدولة الفواتير لن يؤثر بأي حال من الاحوال على كمية استهلاك المشتركين بالإضافة إلى أن الجدولة لن يترتب عليها أي تكلفة إضافية.

وعلى الرغم من أن الفواتير تم إصدارها في شهر أغسطس إلى أن الشركة شددت على إقتصار حصر وتحصيل تلك الفواتير على تكلفة الإستهلاك في شهر يوليو فقط كما أنه لن يشمل مطلقا تكلفة استهلاك الأيام التي تلت الدورة الخاصة بالقراءة التي أنتهت في الوقت المعتاد والمقرر له بصورة شهرية.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد قررت يوم الأول من يناير الماضي تصحيح أسعار بعض منتجات الطاقة بشكل تدريجي كما تم تعديل التعريفة الكهربائية ويمكن للمواطنين التعرف على التعريفة الجديدة الخاصة بالكهرباء وشرائح الاستهلاك من خلال الدخول على الرابط التالي من ( هنا ).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.