التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي يتم إستخراجها من اللب الأبيض الداخلي الخاص بثمرة جوز الهند ويوفر هذا الزيت الكثير من الفوائد الصحية للإنسان والسبب في ذلك يرجع إلى أنه مشبع بحمض الغار الخاص بالجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات وأكد بعض الباحثينأن زيت جوز الهند يدخل في تركيب الكثير من الأدوية.

فوائد زيت جوز الهند

يتوفر زيت جوز الهند على بعض الفوائد مثل :-

يعمل زيت جوز الهند على تحسين مستويات الكوليسترول الموجودة في الجسم وذلك طبقاً لبعض الدراسات التي تم إجرائها والتي أكدت أن الزيت قادر على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم والذي يطلق عليه البروتين الدهني مرتفع الكثافة.

يساعد الزيت على تنظيم مستويات السكر الموجودة في الدم والسبب في ذلك يرجع إلى أنه يدعم وظيفة الانسولين طبقاً لبعض الدراسات التي تم إجراءها على فئران التجارب في بعض الدول الأوروبية.

يقلل زيت جوز الهند من التوتر خاصةً وانه يعتبر من أهم الأدوية التي تقاوم الاكتئاب والسبب في ذلك يرجع لإحتوائه على بعض المركبات مضادات الأكسدة.

يزيد جوز الهند من لمعان الشعر ويمتاز بقدرته على التخلل إلى جذور الشعر مقارنةً بزيوت الشعر الأخرى ومن فوائده الأخرى أنه يعمل على تعزيز صحة الجلد لأنه يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات التي تؤذي الجلد.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهني المعروف بإسم Fatty Liver  كما يقلل الزيت من الأعراض المرتبطة بالربو مع إعطاء شعور بالشبع للشخص وإمتلاء المعدة بعد بتناول الطعام.

يساعد على فقدان الوزن ويمكن للأشخاص الراغبين في القضاء على السمنة المفرطة إستخدام زيت جوز الهند لإنقاص وزنهم والسير على نظام غذائي معين.

يقتل زيت جوز الهند الميكروبات التي تسبب الأمراض داخل المعدة مثل الفيروسات والبكتيريا بالإضافة إلى الفطريات وبعد إجراء تجارب عديدة وجد قدرة الزيت الفائقة على قتل البكتريا المكورة العنقودية الذهبية.

يساهم الزيت في تقليل الاصابة بالنوبات بسبب توفره على بعض الأحماض الدهنية التي تصل إلى الكبد بعد تناولها وتتحول إلى كيتونات التي في حالة إن أرتفعت في الدم تقلل حدوث نوبات الصرع لدى الأطفال.

يعزز الزيت بعض وظائف الدماغ لدى الأشخاص كبار السن المصابين بمرض الزهايمر بسبب أنه يفرز الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات.

أنواعه

  • المكرر
  • البكر
  • المهدرج جزئياً Partially hydrogenated coconut oil

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.