التخطي إلى المحتوى
تعرف على قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم
تعرف على قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم

نشرت بعض المواقع المهتمة بمجال المال والاعمال قائمة تحتوي على أغنى 10 شخصيات في العالم وفي مقدمة هذا التقرير تم التأكيد على أن أغنى الشخصيات الموجودة في العالم هم الأشخاص الذين يمتلكون ثروة هائلة من المال وأشهرهم بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك العالمية.

 قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم

جيف بيزوس 

جيف بيزوس
جيف بيزوس

يعتبر جيف بيزوس البالغ من العمر ثلاثة وخمسون عاماً مؤسس شركة أمازون هو الأغنى في العالم ويحتل المركز الأول خاصةً وانه يعتبر واحداً من عمالقة تجارة التجزئة وتم فتح موقعه بعد أن ترك شغله الذي كان يعمل به في صندوق التحوط في نيويورك وتقدر ثروته بمبلغ 112 مليار دولار.

بيل جيتس

بيل جيتس
بيل جيتس

مؤسس شركة مايكروسوف وهو أول شخص إستخدم الكومبيوتر كان ذلك في العام 1967 بينما كان يدرس في المدرسة الابتدائية وقام بتأسيس شركته العملاقة في العام 1975 وتبلغ ثروة بيل جيتس 90 مليار دولار.

وارن بافيت

وارن بافيت
وارن بافيت

ثالث شخص في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هو وارن بافيت الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي اشترى أول اسهم لشركته حينما كان يبلغ من العمر 11 عاماً فقط وقام بتسيلم كشف بضرائبه بعدها بعامين وتبلغ ثروته 84 مليار دولار.

برنار أرنو

برنار أرنو
برنار أرنو

رابع الأشخاص الموجودين في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هو برنار أرنو الملياردير الفرنسي رئيس مجلس إدارة شركة LVMH أكبر شركة في العالم من حيث السلع الفاخرة وبدأ في جني ثروته في ثمانينيات القرن الماضي وتبلغ ثروته في الوقت الحالي 72 مليار دولار.

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

الأسم الخامس في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هو مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك والذي بدأ إطلاق شركته في العام 2004 حينما كان في السنة الثانية من جامعة هارفارد وتبلغ ثروته 71 مليار دولار.

امانسيو اورتيجا

امانسيو اورتيجا
امانسيو اورتيجا

الملياردير الايطالي امانسيو اورتيجا سادس شخصية في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم وهو مؤسس مجموعة Inditex والتي تضم مجموعة متاجر Zara المشهورة وهو الرجل الأغنى في قارة أوروبا تبلغ قيمة ثروته 70 مليار دولار.

كارلوس سليم هيلو

كارلوس سليم هيلو
كارلوس سليم هيلو

سابع إسم موجود في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هو المكسيكي كارلوس سليم هيلو يمتلك أكثر من 200 شركة تعمل في الصناعات الخدمية المصرفية والإتصالات السلكية ولا سلكية وتبلغ قيمة ثروته 67.1 مليار دولار.

تشارلز وديفيد كوخ

تشارلز وديفيد كوخ
تشارلز وديفيد كوخ

الأسم الثامن في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هما الأخوان تشارلز كوخ وديفيد كوخ اللذان يمتلكان شركة kOCH industries والتي تعتبر ثاني أكبر شركة في الولايات المتحدة الأمريكية وتقدر ثروة الأخوان 60 مليار دولار.

لاري إليسون

لاري إليسون
لاري إليسون

لاري إلسون مؤسس لشركة أوراكل والتي تعمل في مجال البرمجيات تقدر ثروته بمبلغ 58.5 مليار دولار وهو الأسم التاسع في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم.

مايكل بلومبرج

مايكل بلومبرج
مايكل بلومبرج

الأسم الأخير في قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم هو مايكل بلومبرج والذي يعمل كرئيساً تنفيذياً لشركة بلومبيرج والتي تهتم بالمالية وتمتلك أكثر من 100 مكتب في جميع أنحاء العالم وتقدر ثروه بلومبرج 50 مليار دولار.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.