التخطي إلى المحتوى

أودعت الجها ت المعنية اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر، المبالغ النقدية الخاصة بدعم حساب المواطن للمواطنين  الذين يستحقون هذا الدعم المادي، وعلى الرغم من أن بعض المواطنين كانوا غاضبين بسبب انخفاض الدعم ودشنوا هاشتاق #حساب_المواطن_٣٠٠_ريال على موقع “تويتر” على  إلا أن البعض الآخر كان راض جدًا عن القيمة المادية لحساب المواطن ووجهوا الشكر لسلطات المملكة ، وإيمانًا من موقع “سعودي فايف” بضرورة وأهمية المتابعة الخبرية المستمرة لأهم الأخبار حاليًا سنرصد لكم بالتفصيل طريقة إنشاء حساب المواطن فتابعوا السطور التالية.

كم يبلغ الحد الأدنى لـ حساب المواطن ؟ 

الإجابة: تبلغ 300 ريال وفق السياسات المعتمدة من برنامج حساب المواطن، وتم إيداع المبالغ الخاصة بالدفعة الأولى سواء للعائلة الواحدة، أو الفرد المستقل.

 

من هم المواطنين المستفيدين من حساب المواطن ؟ 

المستفيدون من حساب المواطن البديل للمستفيدين الرئيسيين من حساب المواطن
الرجل المتزوج أو أكبر الأخوة
أم مستقلة زوجة غير المؤهل
أب مستقل الفرد المستقل
التابعين التابعين
الزوجات الأولاد
المعالين قانونًا المعالين قانونا

 

 

كيف يمكن احتساب قيمة دعم حساب المواطن ؟ 

يمكن احتساب قيمة دعم حساب المواطن من خلال حاسبة حساب المواطن مع العلم أنها حاسبة تقديرية ليست بالضرورة ملزمة بالمبلغ الخاص به ولمعرفة كيفية الاحتساب بالحاسبة يمكنك أن تزور عزيزي القاريء الموضوع التالي: حاسبة حساب المواطن بكل بساطة

 

جديرٌ بالذكر أن قيمة الاستحقاق العامة في برنامج حساب المواطن يختلف باختلاف قيمة دخل العائلة، وعدد أفرادها وكذلك العمر كالتالي:

  • لو كانت الأسرة مكونة من 5 أشخاص مع اختلاف مجموع الدخل : وأعمار التابعين أكبر من 18 عامًا = 2 و أقل من 18 عامًا = 2 وإجمالي دخل الأسرة 9 الاف ريال سعودي فقيمة الاستحقاق 993 ريال.
  • لو كانت أسرة مكونة من 5 أشخاص وأعمار التابعين أكبر من 18= 2 وأقل من 18=2 وإجمالي دخل الأسرة 15 ألف ريال سعودي هكذا تبلغ قيمة الاستحقاق 433 ريال سعودي.
  • لو كانت أسرة مكونة من 5 أشخاص وأعمار التابعين أكبر من 18= 2 وأقل من = 2 وإجمالي دخل الأسرة 9 الاف ريال سعودي، فقيمة الاستحقاق ستبلغ 993 ريال.
  • لو كانت أسرة مكونة من 5 أشخاص وأعمار التابعين أكبر من 18= 4 وأقل من = لا يوجد وإجمالي دخل الأسرة 9 الاف ريال سعودي، فقيمة الاستحقاق ستبلغ 1146 ريال.
  • لو كانت أسرة مكونة من 5 أشخاص وأعمار التابعين أكبر من 18= 2 وأقل من = 2 وإجمالي دخل الأسرة 9 الاف ريال سعودي، فقيمة الاستحقاق ستبلغ 993.
  • لو كانت أسرة مكونة من 6 أشخاص وأعمار التابعين أكبر من 18= 2 وأقل من = 3 وإجمالي دخل الأسرة 9 الاف ريال سعودي، فقيمة الاستحقاق ستبلغ 1108.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *