التخطي إلى المحتوى
تعرف على كتيبة السيف الأجرب التي اشتهرت بعد القبض على 11 اميرا سعوديا
كتيبة السيف الأجرب

اشتهرت كتيبة السيف الأجرب في الاعلام السعودي – إن لم تكن تذكر للمرة الأولى اعلاميا اليوم السبت الموافق السادس من يناير 2018 – فهي كتيبة تابعة للحرس الملكي السعودي، والموكل لها حسم مجموعة من القضايا الأميرية الحساسة، وتزامن نشر معلومات عن تلك الكتيبة بعد القبض على 11 أمير سعودي.

 هاشتاق مرتبط بكتيبة السيف الأجرب

وأصدرت وسائل الاعلام مجموعة من المعلومات بخصوص كتيبة السيف الأجرب بأنها حصلت على أوامر بالقبض على مجموعة من الأمراء تجمهروا في قصر الحكم مبدين اعتراضهم على قرار المملكة بوقف سداد فواتير قصور الأمراء، مطالبين بأن يحصلوا على تعويض مادي عن تنفيذ القصاص السنة الماضية في الأمير تركي بن سعود الكبير،  أحد أبناء عمومتهم الذي كان أول أمير يتم إعدامه في فضية جنائية.

وانتشر هاشتاج #الملك_يحاكم_الأمراء_المتجاوزين اشادة بردة فعل كتيبة السيف الأجرب مع الأمراء السالف ذكرهم والبالغ عددهم 11 أمير.

سبب تسمية كتيبة السيف الأجرب بهذا الاسم ؟

سميت كتيبة السيف الأجرب بهذا الاسم تيمنا بالسيف الأجرب الذي يرمز لمؤسس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود، والذي هو مؤسس الدولة السعودية الثانية وجد حكام الأسرة الحاكمة أسرة آل سعود، ويقول البعض أنه هو السيف الموجود على العلم السعودي الرسمي بجواره جملة التوحيد.

ما هو السيف الأجرب ؟ 

والسيف الأجرب بقى في البحرين حوالي 140 عامًا، وهو أشهر السيوف العربية وسمي بهذا الاسم لأن به صدأ في بعض أجزائه.

ولقد بدأت شهرة هذا السيف حينما نظم الإمام تركي بن عبد الله شعرًا في السيف وقال ” يوم إن كل من خويه تبرا .. حطيت ( الأجرب ) لي عميل مباري”، ويفتخر بهذا السيف السعوديون والبحرينيون على مدى أكثر من قرن ونصف.

أهم المعلومات عن كتيبة السيف الأجرب

وكتيبة السيف الأجرب هي احدى كتائب الحرس الملكي ويبلغ قوامها 5 الاف عسكري من مختلف الرتب العسكرية، وتم احداثها بعدما تولى الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين بمقاليد الحكم، ورجال كتيبة السيف الأجرب حاصلين على مجموعة من الدورات العسكرية المتقدمة مثل الصاعقة، ودورات الضفادع البشرية، والمظلات، ومكافحة الشغب، والمتفجرات والقناصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.