التخطي إلى المحتوى

احتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر مارس الجاري بذكرى ميلاد الممثلة البريطانية التي قامت بالكثير من الأفلام الناجحة كيرا نايتلي وفي هذا التقرير سوف ينشر لكم موقع سعودي فايف السيرة الذاتية الخاصة بالنجمة العالمية كيرا نايتلي.

السيرة الذاتية للنجمة كيرا نايتلي

ولدت كيرا نايتلي يوم السادس والعشرين من شهر مارس من العالم 1985 حيث بدأت التمثيل وهي طفلة صغيرة قبل أن تظهر للمرة الاولى في السينما في العام 1995 حيث قامت بأداء شخصية سابي في الجزء الأول من فيلم حرب النجوم قبل أن تشارك في فيلم تهديد الشبح في العام 1999.

الافلام التي اشتركت في بطولتها كيرا نايتلي

أول ظهور للنجمة كيرا نايتلي بصورة واضحة كان في العام 2001 كان ذلك في فيلم الثقب الذي تم تصنيفه على أنه فيلم رعب نفسي قبل أن يعرفها الجمهور بشكل أوسع في العام 2002 بعد أن شاركت في بطولة فيلم بيند إت لايك بيكهام ونجحت في الحصول على شهرة عالمية في العام 2003 بعد أن ظهرت في فيلم قراصنة الكاريبي وأدت دور إليزابيث سوان.

ونجحت كيرا نايتلي في أن تضع أسمها في الأدوار التاريخية وتحفره بحروف من ذهب حيث قامت بعد سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي بالظهور في فيلم كبرياء وتحامل في العام 2005 قبل أن تؤدي دور ثانوي في فيلم تكفير عام 2006 وحرير 2007 قبل ان تشترك في فيلم الدوقات 2008 وآنا كارنينا في العام 2012.

ولم يكفي كيرا نايتلي ما قامت به في السينما الامريكية حيث أنها أقتحمت أفلام هولييود كاملة بعد أن شاركت في الفيلم الرومانسي الحب الحقيقي في العام 2003 قبل أن تؤدي دور صغير في فيلم الملك آرثر التاريخي كان ذلك في عام 2004 وشاركت في فيلم السترة عام 2005.

وفي العام 2008 شاركت في فيلم حافة الحب وأدت دور البطولة في فيلم نوير لندن بوليفارد في العام 2010 وفيلم لا تتركني أبداً كان ذلك قبل 8 سنوات من الآن بالتحديد في العام 2010.

ترشيح نايتلي للكثير من الجوائز

وكانت كيرا نايتلى قد ترشحت إلى الكثير من الجوائز العالمية على غرار جائزة أفضل ممثلة في حفل الأوسكار بالإضافة إلى ترشيحها أكثر من مرة في الجولدن جلوب وذلك عن دور إليزابيث بينت التي قامت به في فيلم كبرياء وتحامل المقتبس من رواية جين أوستن.

قبل أن يتم ترشيحها مرة أخرى لجائزة أفضل ممثلة ولكن هذه المرة كانت عن دورها في فيلم تكفير في الوقت الذي قامت به صحيفة فوربس بتصنيف نايتلي على أنها ثاني أغلى ممثلة أجراً في هوليود ب32 مليون دولار كان ذلك في العام 2008 لتصبح بذلك الممثلة غير الامريكية الوحيدة التي ظهرت في تلك القائمة خلال عام 2008.

ويعتبر عام 2014 هو العام الانجح لنايتلي في مسيرتها الفنية حيث قامت في هذا العام بأداء 4 أفلام دفعة واحدة وهم جاك رايان والشبح المجند بالإضافة إلى البدء مجدداً وكذلك لاجيرز وأخيراً فيلم لعبة التفليد الذي كان يحكي عن طابع تاريخي ليتم ترشيحها مرة أخرى لجائزة جولدن جلوب عن دورها في فيلم لعبة التقليد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.