التخطي إلى المحتوى

صرصور الليل واحد من الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص ويظهر في فصل الصيف بصورة أكبر منه في الشتاء ويتميز بصوت مميز يصدره ويجعله معروف للأشخاص عن الكائنات الحية الأخرى ويتسبب تكاثر صرصور الليل في تدمير المنتجات الورقية والأثاث والملابس أثناء وجودها في المنازل.

وفي التقرير التالي ينشر لكم سعودي فايف الطرق التي تمكن الأشخاص من القضاء على مشكلة صرصور الليل بالإضافة إلى طرق الحماية التي تمكنهم من التأكد أن عودته إلى المنزل مرة أخرى أصبحت شبه مستحيله.

طرق القضاء على صرصور الليل

وتكمن الطرق في الآتي :-

القضاء عليه بإستخدام المبيدات الحشرية

أولى الطرق التي تمكن الأشخاص من القضاء على صرصور الليل إستخدام المبيدات الحشرية ووضعها في الشقوق والأماكن التي يكثر وجوده بها وتمكن هذه الطريقة ربات المنزل من المحافظة على كل الأركان نظيفة وذلك بوضع قطرات من السم في وعاء عميق مع ماء دافئ.

القضاء عليه بإستخدام العسل الأسود

من المواد التي ينجذب إليها صرصور الليل العسل الأسود حيث أنه يتوجه إلى أي إناء يوجد به العسل الأسود ويفضل أن يتم وضع سم كيميائي من أجل القضاء النهائي على صرصور الليل ولكن مع توخي الحذر خاصةً أن السم من الممكن أن يضر بالإنسان والحيوانات الأليفة.

القضاء عليه بنصب الفخاخ

فخ الغراء من أهم الطرق الغير سمية التي تمكن الأشخاص من القضاء على صرصور الليل خاصةً وأنها واحدة من أفضل الطرق خاصةً في حالة وجود أطفال أو حيوانات أليفه في المنزل وتكمن الطريق في وضع مادة الغراء في الأبواب والنوافذ وعلى الجدران وكلما زاد قرب الفخ من الرطوبة والحرارة فإن إحتمالية توجه صرصور الليل إليهم تكون كبيرة.

القضاء عليه برش طاردات الحشرات

طاردات الحشرات من أهم المواد التي تمكن الأشخاص من القضاء نهائياً على مشكلة صرصور الليل حيث يوجد الكثير من المواد الطاردة للحشرات والتي تساهم كالسحر في التخلص من تلك المشكلة ويمكن للأشخاص رش تلك المادة على النوافذ وفي الأركان المختلفة من المنزل التي يكثر بها وجود مثل هذه الحشرات ولكن يجب الحذر عند إستخدامه.

القضاء عليه بإزالة البيوض

إزالة البيوض الخاصة بصرصور الليل من جميع أرجاء المنزل عن طريق التنظيف المستمر بإستخدام المكنسة الكهربائية أو غيرها من أجل شفط تلك البيوض وتفريغ محتويات الحقيبة التي جمع فيها تلك المخلفات وإلقائها في صندوق القمامة تجنباً لبقاء أي منها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.