التخطي إلى المحتوى
تعرف على مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكي الجديد
تعرف على مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكي الجديد

أعلنت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية أن دونالد ترامب الرئيس الامريكي قد أعلن عن إقالة ريكس تيلرسون من منصبه كوزيراً للخارجية وعين مايك بومبيو بدلاً منه وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف السيرة الذاتية لوزير الخارجية الامريكي الجديد.

تعرف على مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكي الجديد

وكان مايك بومبيو هو المرشح لتولي منصب وزير الخارجية الامريكي مثلما أكدت بعض المصادر الصحفية المقربة من البيت الابيض خلفاً لريكس تيلرسون وذلك منذ فترة طويلة حيث كان مايك بومبيو عضواً جمهورياً متشدداً في الكونجرس الامريكي قبل أن يتم تعيينه مديراً لسي إي إيه.

ويعتبر مايك بومبيو واحداً من المواليين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو الذي قام بالتقليل من شأن المعلومات التي أشارت إلى تدخل روسيا في عملية الأنتخابات الرئاسية الامريكية والتي تم إجرائها في العالم الماضي وفاز بها دونالد ترامب على حساب المرشحة هيلاري كلينتون.

وفور وصول تصديق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن فلاديمير بوتين ليس له علاقة بالتدخل في الأنتخابات الرئاسية الأمريكية قام مايك بومبيو بالوقوف بحزم مؤيداً للتقديرات الأمريكية بشأن تدخل موسكو بها حيث يعتبر بومبيو واحداً من صقور التيار المضاد لموسكو.

وسبق وأن حذر من أن بوتين يعتبر مجرم حرب حيث دخل مايك بومبيو إلى الكونجرس 3 مرات من قبل عن ولاية كنساس معارضاً للإتفاق النووي الذي تم إبرامه مع إيران من خلال إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك حسين اوباما بالإضافة إلى أنه يعارض دائماً إغلاق معتقلات جوانتانموا.

حيث أنه وبعد أن قام بزيارة إلى معتقل جوانتانمو في العام 2013 قال إن بعض المساجين الذي قاموا بالإضراب عن الطعام قد زاد وزنهم بالإضافة إلى أنه يدافع عن الأستخبارات الامريكية بعد أن صدر تقرير من مجلس الشيوخ حول التعذيب الذي يحدث دائماً.

وقال ” إن القائمين على المعتقل من رجال ونساء ليسوا جلادين وإنما هم وطنيين ويتصرفون ويفعلون كل ما يفعلوا في إطار القانون والدستور الأمريكي المعترف عليه ولا يوجد أي تجاوزات مثلما يثار في بعض وسائل الاعلام يذكر أن يومبيو تخرج من كلية الحقوق جامعة هارفارد.

ونجح في أن يكون الأول على دفعته في الأكاديمية العسكرية وسبق وأن تم إنتخابه في عضوية مجلس النواب في العام 2010 بدعم من أقطب جمهوريين مثل الأخوين تشارلز وديفيد كوخ ونجح في الحصول على عضوية في لجنة الأستخبارات في المجلس وقبل أن ينضم للكونجرس أسس شركة لقطع غيار الطائرات.

بالإضافة إلى شركة أخرى خاصة بالإمدادات النفطية قبل أن يتم إتهامه بالإسلاموفوبيا اي معاداة للمسلمين بعد أن أدلى ببعض التصريحات بعد هجمات ماراثون بوسطن عام 2013 وصرح ايضاً بأن رجال الدين الاسلامي هم السبب في ذلك وهم من قاموا بالتشجيع على تلك الهجمات الإرهابية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.