التخطي إلى المحتوى
تعرف على محمد ايسياخم الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده ال90
تعرف على محمد ايسياخم الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده ال90

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم الاحد الموافق السابع عشر من شهر يونيو للعام الجاري 2018 بالذكرى التسعين لميلاد الفنان الجزائري التشكيلي محمد ايسياخم والذي يعتبر واحداً من الفنانين الرائدين في مجال الفنون التشكيلية في دول شمال أفريقيا ، وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف السيرة الذاتية للفنان التشكيلي الجزائري محمد ايسياخم

تعرف على محمد ايسياخم الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده ال90

وقام محرك البحث العالمي جوجل بتغيير شعاره اليوم وقام بإضافة صورة للفنان الجزائري محمد ايسياخم خاصةً وان جوجل دائماً ما يقوم بتغيير شعاره في الأيام التي تصادف إحتفال بذكرى ميلاد أو وفاة أحد المشاهير في العالم من السياسيين والنقاد والكتاب وغيرهم من الشخصيات التي تركت أثراً واضحاً في حياة الشعوب.

ومن الامور التي جعلت جوجل تقوم بتغيير شعارها إلى صورة محمد ايسياخم هو أنه واحداً من ابرز الفنانين التشكيلين وهو الذي ولد في الجزائر يوم السابع عشر من شهر يونيو للعام 1928 في إحدى المدن التي يطلق عليها مدينة القبائل والتي تقع في منطقة أزفون.

وكان محمد ايسياخم رائد من رواد الحركة التجريدية التي حدثت خلال العصر الحديث بالإضافة إلى أنه عمل كمصمم جرافيك وقام بالرسم والنحت وعمل ايضاً كعضو في الأتحاد الوطني الخاص بدولة الجزائر للفن التشكيلي وقام بتصميم عملة الجزائر الورقية من النقود والطوابع التي تستخدم في البريد.

بدأ محمد ايسياخم حياته بالدراسة في مدرسة الفنون الجميلة وكان مولعاً بالرسم ليجد نفسه يتعمق في دراسة هذا الفن بل أنه ابدع في رسم اللوحات وتناول مواضيع حساسه وكانت من أهم مقولاته أن اللوحة هي الوسيلة التي تمكن الاشخاص من الوصول إلى الاهداف المرجوة والمنتظرة.

وعن ردود الافعال الخاصة بلوحاته ورسوماته فإن الفنانيين التشكيلين في الجزائر أكدوا أن لوحات ايسياخم تذهب بمن يراها إلى المستقبل المشرق وتتخلص من التجربة المريرة التي عاشها الشعب الجزائري في دمار وقهر وحرمان ولم يسعد الاطفال في طفولتهم بين الاسرة لذلك كان ايسياخم دائم التحدث في لوحاته عن الام والطفولة.

وفاة محمد ايسياخم

توفي ايسياخم يوم الاول من شهر ديسمبر من العام 1985 وكان وقتها يبلغ من العمر 57 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان ليتم تخليد ذكراه بواسطه محرك البحث العالمي جوجل اليوم 17 – 6 – 2018.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.