التخطي إلى المحتوى
تعرف على مهارات الإنفاق قبل صرف رواتب شهر مارس
اليوم إستلام رواتب شهر أبريل لجميع العاملين في المملكة

يترقب المواطنون داخل المملكة العربية السعودية صباح يوم غد الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري وذلك لإيداع رواتب شهر مارس وفي التقرير التالي سوف يوضح لكم موقع سعودي فايف أبرز الأشياء التي يجب على المواطنين داخل المملكة التعرف عليها قبل صرف الرواتب بالإضافة إلى مهارات الأنفاق وطريقة الإدخار والحفاظ على الراتب.

تعرف على مهارات الإنفاق قبل صرف رواتب شهر مارس

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب شهر مارس يوم غداً وذلك للأشخاص موظفي القطاع الحكومي مضافاً إلى الراتب بدل غلاء المعيشة تنفيذاً للأوامر الملكية السامية التي كان الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد أصدرها يوم السادس من شهر يناير الماضي والتي أنهت صرف الرواتب بالأبراج.

وكانت وزارة المالية قد أكدت خلال الفترة القليلة الماضية أنه في حاله إن وافق يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي يوم الجمعة وهو يوم إجازه رسمية سوف يكون صرف رواتب الشهر يوم الخميس الذي يسبقه وفي حالة إن وافق يوم السابع والعشرين يوم السبت سوف يكون صرف الرواتب يوم الاحد الذي يليه مباشرةً.

قبل أن تصدر بعض التوجيهات الكريمة من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوحيد مواعيد صرف رواتب العاملين داخل المملكة العربية السعودية لتصبع يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وفقاً للتقويم بالإضافة إلى توحيد الفواتير الخاصة ببعض الخدمات لتصبح الأسبوع الذي يتبع صرف الرواتب مباشرةً.

فنون إنفاق رواتب شهر مارس

وفور إستلام العاملين داخل المملكة لرواتب شهر مارس ينصح بعض الخبراء بتعلم الفنون الخاصة بصرف الرواتب والإنفاق بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الراتب ليكمل حتى نهاية الشهر خاصة وأن بعض المواطنين يضعون ويجدون أنفسهم في مأزق.

نتيجة الإهمال في تحديد الأولويات بل ويضطر إلى الإستلاف والإستدانة حتى يتمكنوا من تغطية التكاليف الخاصة بالنفقات على الأسرة في حالة إن كان الشخص متزوج ولتغطية المصاريف الشخصية في حالة إن كان الشخص أعزب وغير متزوج.

 

ويعتبر هذا الإجراء معم للغاية خاصة وأن الخبراء أكدوا على اهمية جعل جزء من الراتب لتنمية المهارات والإرتفاء بالنفس وتعلم فنيات جديدة تعمل على مساعدتهم في فتح بعض المجالات للكسب بالإضافة إلى أنها تساعدهم أيضاً في عدم الاتكال على الوظيفة فقط.

كما شدد بعض من خبراء الاقتصاد على اهمية أن يتم وضع بعض الموضوعات الخاصة بالفسح والخروج للتنزه والخروجات في آخر قائمة الاولويات في حالة إن توفر جزء من الراتب قبل نهاية الشهر وإستلام الراتب الجديد حيث تعتبر الخروجات من الأشياء التي تروح عن النفس وتسعد الزوجة والأبناء.

وانهى خبراء الاقتصاد أن إدخار جزء من الراتب يعمل على جعل الشخص يفكر في فتح بعض المشاريع التجارية التي من الممكن أن تزيد دخله من المبلغ الذي يقوم بتوفيره في نهاية كل شهر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.