التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن
تعرف على موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن

تم الإعلان اليوم السبت عن موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن وذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث من المقرر إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين بعد 14 يوم من الآن وبالتحديد 11-2-2018 القادم.

سبب تأخير موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن

يذكر أن حساب المواطن قد صرح في وقت سابق عن موعد صرف دفعات الدعم على أن تكون باليوم العاشر من كل شهر ميلادي في حال لم يتوافق ذلك مع يوم جمعة، فوقتها سوف يتم إيداع المبالغ قبلها بيوم، أو لم يتوافق ذلك مع يوم سبت سوف يتم الإيداع بعدها بيوم، وهذا هو السبب وراء تأخير موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن لأن العاشر من فبراير يصادف يوم سبت.

تعليمات لمستحقي الدفعة الثانية ممن لم يتلقوا مستحقاتهم

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج قد قام بنشر تعليمات خاصة لمستحقين الدفعة الثانية ممن لم يتمكنوا من الحصول على حسابتهم بسبب المشاكل المتعلقة برقم الآبيان، وقال الحساب الرسمي للبرنامج أنه على المستحقين التوجه إلى البوابة الإلكترونية من أجل معرفة قيمة الاستحقاق التقديري.

وأيضًا جدد البرنامج الدعوة للمسجلين إلى معرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقاتهم من خلال زيارة البوابة الإلكترونية من هنا، أو من خلال التواصل على الرقم 19912، أو التواصل من خلال حساب البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكذلك من أجل الاستفسار عن أي شيء أو مشكلات تخص البرنامج.

ووفقًا لتصريحات وزرة العمل والتنمية الاجتماعية أن مستحقي الدعم ببرنامج حساب المواطن يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم من خلال البنوك وذلك بعد الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن، وعن شروط الحصول على الدعم من البرنامج فقد اشتملت على:

  • أن يدخل الفرد ضمن الفئات المحددة من حيث الأدنى والأعلى دخلًا.
  • عدد أفراد الأسرة إلى جانب عمر التابعين لأفراد الأسرة سواء أقل من 18 عام أو أعلى.

وفي حال وجد المستحق تعارض للمبالغ المستحقة مع القيمة التي قام باستلامها عليه أن يقوم بتقديم تظلم للجهات المعنية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *