التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

يترقب الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن خاصة بعد أن تم صرف الدفعات الأربعة الأولى للأشخاص المستحقين الدعم ، وفي السطور المقبلة ننشر لكم جميع التفاصيل الخاصة بصرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن.

موعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن

ولم يتبقى على صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن سوى 22 يوماً حيث أن صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن سوف يتم صرفها يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر أبريل المقبل حيث تم فتح برنامج حساب المواطن يوم الجمعة الماضية لتقديم الشكوى على قيمة الاستحقاق في الدفعة الرابعة التي تم إيداعها قبل أيام قليلة.

وكان حساب المواطن قد دعا بعض الأشخاص الذين يرغبون في تقديم شكوى على حساب الدعم المخصص لهم مع مراعاة بعض الشروط التي جاءت على النحو التالي :-

  • يجب التحقق من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الموقع الألكتروني للبرنامج مع ما تم إيداعه في الحساب.
  • التحقق من قيمة الاستحقاق عن طريق إستخدام الحاسبة التقديرية في بوابة حساب المواطن.
  • يجب أن يتأكد الشخص من اهلية جميع التابعين له.

وشدد حساب المواطن على مراعاه بعض الأمور أثناء إستخدام حاسبة الدعم التقديرية الأمر الأول هو إدخال نفس مبلغ الدخل الذي تم إدخاله فور التسجيل في حساب المواطن للمرة الأولى.

الامر الثاني هو التأكد من أهلية جميع الافراد التابعين خاصة وان حساب المواطن أوضح أنه يمكن للأشخاص مستحقي الدعم تقديم بعض الشكاوي على المبالغ المستحقة الدعم وفي حال كان لديهم إعتراض على المبالغ التي تم إيداعها لهم خلال الدفعة السابقة وذلك من خلال على البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن.

ووضح برنامج حساب المواطن أنه يتم إتاحة أيقونة الشكوى داخل الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق وذلك بعد خمسة أيام فقط من كل دورة إيداع كما أنه سوف يتم التعامل مع الشكاوي التي ترد خلال فترة السماح الممتدة لثلاثة أشهر بعد كل دورة إستحقاق.

وفي حالة قبول الشكاوي المقدمة سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى كما دعا برنامج حساب المواطن الأشخاص المسجلين في برنامج حساب المواطن إلى الإستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكرونية وذلك لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية حيث أن النسبة الخاصة بقيمة الاستحقاق سوف تتأثر للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الاسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إن كانت أعمارهم أكبر او اقل من 18 عاماً.

حساب المواطن يدعوا المسجلين إلى الدخول لحساباتهم

ودعا برنامج حساب المواطن على أن المسجلين يجب عليهم زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط التالي من هنا وذلك لمعرفة نتيجة الأهلية وأستحقاقهم كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912 او حساب البرنامج الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر في حالة وجود أي شكاوي أو إستفسارات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!