التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن
صوتك مسموع من حساب المواطن خدمة جديدة تعرف عليها

يترقب الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن خاصة بعد أن تم صرف الدفعات الخمسة الأولى وذلك للأشخاص المستحقين للدعم ، وفي التقرير التالي يوفر لكم موقع سعودي فايف جميع التفاصيل الخاصة بصرف الدفعة السادسة من برنامج حساب المواطن.

وحسب النظام الذي اتبعه برنامج حساب المواطن فإن إيداع الدعم في حساب المستحقين سوف يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وقد يتأخر يوم أو يتقدم يوم واحد فقط في حالة إن صادق موعد الإيداع إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

 موعد صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن

ولم يتبقى على صرف الدفعة السادسة من حساب المواطن سوى ثمانية عشر يوماً حيث أن صرف الدفعة السادة من حساب المواطن سوف يتم صرفها يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر مايو المقبل حيث تم فتح برنامج حساب المواطن لتقديم الشكوى على قيمة الاستحقاق في الدفعة الخامسة التي تم إيداعها قبل أيام قليلة.

وكان حساب المواطن قد دعا بعض الأشخاص الذين يرغبون في تقديم شكوى على حساب الدعم المخصص لهم مع مراعاة بعض الشروط التي جاءت على النحو التالي :-

  • يجب التحقق من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الموقع الألكتروني للبرنامج مع ما تم إيداعه في الحساب.
  • التحقق من قيمة الاستحقاق عن طريق إستخدام الحاسبة التقديرية في بوابة حساب المواطن.
  • يجب أن يتأكد الشخص من اهلية جميع التابعين له.

وشدد حساب المواطن على مراعاه بعض الأمور أثناء إستخدام حاسبة الدعم التقديرية الأمر الأول هو إدخال نفس مبلغ الدخل الذي تم إدخاله فور التسجيل في حساب المواطن للمرة الأولى.

الامر الثاني هو التأكد من أهلية جميع الافراد التابعين خاصة وان حساب المواطن أوضح أنه يمكن للأشخاص مستحقي الدعم تقديم بعض الشكاوي على المبالغ المستحقة الدعم وفي حال كان لديهم إعتراض على المبالغ التي تم إيداعها لهم خلال الدفعة السابقة وذلك من خلال على البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن.

ووضح برنامج حساب المواطن أنه يتم إتاحة أيقونة الشكوى داخل الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق وذلك بعد خمسة أيام فقط من كل دورة إيداع كما أنه سوف يتم التعامل مع الشكاوي التي ترد خلال فترة السماح الممتدة لثلاثة أشهر بعد كل دورة إستحقاق.

وفي حالة قبول الشكاوي المقدمة سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى كما دعا برنامج حساب المواطن الأشخاص المسجلين في برنامج حساب المواطن إلى الإستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكرونية .

وذلك لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية حيث أن النسبة الخاصة بقيمة الاستحقاق سوف تتأثر للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الاسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إن كانت أعمارهم أكبر او اقل من 18 عاماً.

وأكد حساب المواطن على أن الإدارة دائماً ما تحرص على المراجعة المستمرة مع كل دورة للتأكد من بيانات المسجلين بالإضافة إلى توافق تلك البيانات مع البيانات الرسمية التي تم تسجيلها وتنبيههم في حال وجود بعض البيانات الخاطئة

وذلك من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها بالإضافة إلى توجيه الدعم المستحق وأكد برنامج حساب المواطن أنه في حالة وجود إختلاف في المعلومات والبيانات المفصح عنها.

يتم التواصل مع الأشخاص المسجلين لإشعارهم وإبلاغهم بضرورة تحديث البيانات وتقييم أهلية المسجل وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية وذلك لتجنب توجيه الدعم الغير مستحق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *