التخطي إلى المحتوى

يترقب المواطنون داخل المملكة العربية السعودية دفع فاتورة الكهرباء لشهر مارس بعد أن تم يوم أمس صرف الرواتب للعاملين في المملكة العربية السعودية ومع وصولنا إلى يوم الثامن والعشرين من شهر مارس يكون المشتركون في شركة الكهرباء على موعد مع تسديد الفاتورة وذلك وفقاً للتعريقة الجديدة.

سداد فاتورة الكهرباء لشهر مارس

يأتي ذلك بعد الأمور الملكية السامية التي سبق وأن قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوحيد موعد تسديد فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية كل شهر بعد أن يقوم المواطنون بإستلام رواتبهم سواء كانوا في القطاع الحكومي أو العسكريين.

يذكر أن شركة الكهرباء كانت قد ألغت سداد فاتورة الكهرباء بالطريقة الورقية ومنعت توزيعها على منازل المشتركين في وقت سابق حيث أن المشترك يستطيع أن يتطلع على القيمة الخاصة بفاتورة الأستهلاك الكهربائي من خلال الدخول وزيارة القنوات الرقمية المختلفة عبر بعض الوسائل السهلة والمميزة.

حيث أنه تم تغطية جميع الفئات الخاصة بالمشتركين من خلال إرسال 5.7 مليون رسالة نصية قصيرة للمشتركين بالإضافة إلى أن شركة الكهرباء قد عمدت إلى تسجيل أكثر من 3.1 مليون زيارة لتطبيق الكهرباء الموجود على الهواتف المحمولة.

وتهدف تلك الخطوة إلى رفع الكفاءة الخاصة بالإقتصاد بالإضافة إلى مساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي إقتصادي مستدام وترشيد إستهلاك الموارد الطبيعية ( منتجات الطاقة ) للحفاظ عليها للأجيال القادمة بالإضافة إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الإستفادة منه وإعادة توجيهه للمسحقين من خلال برنامج حساب المواطن.

وفي السطور المقبلة نوضح لكم شرائح الإستهلاك الخاصة بكل فئة من السكني والتجاري والصناعي بالإضافة إلى الحكومي مضافاً إليها الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية قبل إصدار فاتورة الكهرباء لكل مما سبق.

فئة الاستهلاك السكني:

  • 18 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000

 فئة الاستهلاك التجاري:

  • 20 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000.

فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية:

  • 16 هللة للأستهلاك إلى غاية الوصول ل6000 كيلو وات / ساعة.
  • 30 هللة للأستهلاك وما فوق 6000.

فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية:

  • 21 هللة لكل معدلات الاستهلاك

وكان المواطنين قد قاموا الشهر الماضي بدفع فاتورة الكهرباء من خلال نظام السداد في البنوك خاصة وأنه هناك تقبل خاص بدفع فاتورة الكهرباء بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة حيث أن موقع الكهرباء الموجود على الإنترنت يوفر للمستهلك طريق حساب إستهلاكه طوال الشهر.

كما يمكنه من حساب الأستهلاك بناءً على إدخاله على حاسبة تقديرية مضافاً إليها عدد الأيام في الفاتورة لمعرفة توزيع شرائح الإستهلاك بناءً على الفترة التي قضاها الشخص في الأستهلاك ويمكنه التحقق من ذلك.

للدخول إلى موقع شركة الكهرباء السعودية من هنا

وللأستعلام عن فاتورة الكهرباء من هنا 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.