التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة في الجوف اليوم بسبب سوء الاحوال الجوية
تعليق الدراسة في عسير والمجمعة بسبب الأحوال الجوية

وجه اليوم الأربعاء الموافق الخميس التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف السيد فواز بن صالح السالم بأخذ بعض الإجراءات من ضمنها تعليق الدراسة في مدارس المنطقة للبنين والبنات اليوم .

تعليق الدراسة اليوم الخميس في منطقة الجوف

وفي تصريحات صحفية أكد عبدالعزيز بن سعود النبط المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف أن تعليق الدراسة يأتي في ظل التقارير التي جاءت من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

حيث أشارت تلك التقارير إلى أن موجة الغبار سوف تجتاح البلاد اليوم الهميس مؤكداً في الوقت ذاته إلى أن الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف سوف تضع سلامة الطلاب والطالبات ضمن أهم أولوياتها من جانب الهيئة الإدارية والتعليمية.

تعليق الدراسه في تبوك وحائل بسبب سوء الاحوال الجوية

يذكر أن إدارة التعليم في تبوك كانت هي الأخرى قد أعلنت عن تعليق الدراسه اليوم الخميس في جميع المدارس التي تتبع للإدارة كما أعلنت إدارة تعليم حائل عن تعليق الدراسه اليوم في جميع المدارس والقرى التي تتبع لها كما تم تعليق الدراسه في جميع مدارس مهد الذهب؛ بسبب التقلبات الجوية وفي كلية التقنية بمنطقة الجوف أيضاً.

توقعات الارصاد لليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية قد كشفت اليوم الخميس عن توقعاتها لحالة الطقس حيث جاء في التقرير الصادر من الهيئة العامة وجود نشاط في الرياح الجنوبية التي تثير الأتربة والغبار كما أن تلك الاتربة سوف تجعل الرؤية الافقية صعبة.

كما جاء في التقارير الخاصة بالأرصاد أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلو متر / ساعة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى تبوك خصوصاً الأجزاء الساحلية منها وتشمل تلك الرياح حائل والجوف والقصيم.

بالإضافة إلى الحدود الشمالية وحفر الباطن وبعض الأجزاء الغربية الخاصة بمنطقة الرياض التي تشهد نشاط مثير للرياح الجنوبية الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة بل شبه إنعدام في مدى الرؤية الافقية.

ومن المتوقع أن تتحول تلك الرياح المصحوبة بالغبار والأتربة إلى عواصف ترابية تؤثر على بعض المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية.

كما توقعت هيئة الارصاد أيضاً وجود بعض السحب الرعدية الممطرة على المناطق التالية :-

  • تبوك
  • الجوف
  • الحدود الشمالية
  • حائل

وتبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض خلال الليل على شمال غرب المملكة العربية السعودية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.