التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة في الرياض وبعض مناطق المملكة غداً الثلاثاء بسبب الغبار
تعليق الدراسة في الرياض وبعض مناطق المملكة غداً الثلاثاء بسبب الغبار

أعلنت بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة في الرياض اليوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر أبريل الجاري للعام 2018 بسبب موجه الطقس التي تضرب المملكة خلال الأيام القليلة الماضية وتستمر حتى آخر الأسبوع.

تعليق الدراسة في الرياض وبعض مناطق المملكة العربية السعودية

وفور تعليق الدراسة في الرياض اليوم الثلاثاء أكد الغامدي أنه فور صدور بعض التحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد بخصوص موضوع حالة الطقس والأثار التي سوف تترتب عليها وحرصاً على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ من الطلبة والطالبات.

تقرر تعليق الدراسة في الرياض اليوم الثلاثاء السابع عشر من شهر أبريل وذلك بتوجيهات من مدير عام التعليم في مدارس الرياض كما تضمنت حركة تعليق الدراسة بعض المحافظات والتي جاءت على النحو التالي :-

  • رماح
  • ثادق
  • المزاحمية
  • حريملاء
  • الدرعية
  • ضرما

بعد تعليق الدراسة في الرياض محافظة جديدة تنضم لحركة تعليق الدراسة

وبعد تعليق الدراسة في الرياض إنضم تعليم القصيم إلى المحافظات والمدن التي سوف يتم تعليق الدراسة بها اليوم الثلاثاء وذلك في مدارس التعليم العام حيث صرح تعليم القصيم أنه نظراً للحالة الجوية المضطربة والمناخية التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

والآثار التي سوف تترتب عليها وحرصاً على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ من الطلبة والطالبات.وجه المدير العام لتعليم القصيم تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق 1-8-1439 هـــ الذي يصادف 17-4-2018 م في كافة مدارس الإدارة العامة لتعليم القصيم.

تعليق الدراسة في المجمعة

وسابقاً اكدت المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة عن تعليق الدراسة في المجمعة بالإضافة إلى جميع المدارس التابعة له وذلك بسبب حالة الطقس والحالة الجوية وذلك حرصاً على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ من الطلبة والطالبات.

تعليق الدراسة في الزلفي والخرج وشقراء والرس

كما تم تعليق الدراسة في تعليم الزلفي يوم غدٍ الثلاثاء وذلك بسبب حالة الطقس غير المستقر بالإضافة إلى خروج تعليم الخرج ليعلن هو الآخر عن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالمحافظة كما أعلن تعليم شقراء عن تعليق الدراسة بسبب الغبار الذي من المنتظر أن تتعرض له المنطقة حرصاً على صحة وسلامة التلاميذ من الطلبة والطالبات.

وأخيراً أعلن تعليم الرس عن تعليق الدراسة في جميع المدارس التي تتبع له وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر أبريل الجاري للحفاظ على حياه الطلبة والطالبات وسلامتهم.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

وتضمنت التقارير الخاصة بالأرصاد أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلو متر / ساعة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى تبوك خصوصاً الأجزاء الساحلية منها وتشمل تلك الرياح حائل والجوف والقصيم.

بالإضافة إلى الحدود الشمالية وحفر الباطن وبعض الأجزاء الغربية الخاصة بمنطقة الرياض التي تشهد نشاط مثير للرياح الجنوبية الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة بل شبه إنعدام في مدى الرؤية الافقية.

ومن المتوقع أن تتحول تلك الرياح المصحوبة بالغبار والأتربة إلى عواصف ترابية تؤثر على بعض المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية.

كما أن موجه الغبار سوف تتضمن الرياض والقصيم والمجمعة بالإضافة إلى سدير والأرطاوية والخرج والدوامي والزلفي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.