التخطي إلى المحتوى
تعليق الدراسة في عسير والمجمعة بسبب الأحوال الجوية
تعليق الدراسة في عسير والمجمعة بسبب الأحوال الجوية

تعليق الدراسة في عسير والمجمعة , أكد الأمير فيصل بن فهد أمير منطقة عسير تعليق الدراسة اليوم الاربعاء في التعليم الجامعي والتعليم العام في جميع محافظات المنطقة للبنين وللبنات بعد التقارير التي صدرت ووردت من هيئة الأرصاد حيث أفادت هطول أمطار على عموم المنطقة حيث يأتي هذا القرار الصادر من أمير منطقة عسير حفاظاً على سلامة الطلبة والطالبات.

تعليق الدراسة في عسير والمجمعة

وفي نفس السياق أعلن تعليم المجمعة عن تعليق الدراسة لليوم الأربعاء بسبب الاحوال الجوية حيث عمد تلك القرار على الانصياع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خاصةً وأن المحافظة سوف تشهد تقلبات جوية وحالة مطرية خلال الأيام القليلة المقبلة لا تسمح بذهاب الطلبة والطالبات إلى المدرسة أو الجامعة ليتم بذلك تعليق الدراسة في عسير والمجمعة.

توقعات الأرصاد التي ادت إلى تعليق الدراسة في عسير والمجمعة

وكانت هيئة الأرصاد قد توقعت اليوم الثلاثاء أنه بدايه من يوم غدٍ سوف تشهد عدداً من محافظات المملكة العربية السعودية هطول بعض الأمطار الرعدية التي يصاحبها بعض البزخات من البرد ويسبق كل ذلك رياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والغبار وتكون في تحد من مدى الرؤية الأفيقة على بعض المناطق مثل :-

  •  الرياض
  • الشرقية
  • القصيم
  • الأجزاء الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف
  • مرتفعات نجران
  • جازان
  • عسير
  • الباحة
  • مكة المكرمة

ومن المرجح أن تمتد تلك الأمطار والأتربة إلى الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات.

وسوف يستمر تلك الأنخفاض على مستوى درجات الحرارة في بعض مناطق شمال المملكة العربية السعودية وغربها الأمر الذي يصاحبه رياح شمالية غربية نشطة تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتضمنت التقارير الخاصة بالأرصاد أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلو متر / ساعة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى تبوك خصوصاً الأجزاء الساحلية منها وتشمل تلك الرياح حائل والجوف والقصيم.

بالإضافة إلى الحدود الشمالية وحفر الباطن وبعض الأجزاء الغربية الخاصة بمنطقة الرياض التي تشهد نشاط مثير للرياح الجنوبية الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة بل شبه إنعدام في مدى الرؤية الافقية.

ومن المتوقع أن تتحول تلك الرياح المصحوبة بالغبار والأتربة إلى عواصف ترابية تؤثر على بعض المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.