التخطي إلى المحتوى
تغيير مفاجئ في موقع برج بيزا المائل وتخوف من قلة الزوار

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الجمعة أن خبراء مكلفون بمراقبة برج بيزا المائل قاموا بتقديم تقرير مفاجئ حول الحالة التي يمر بها البرج خلال الفترة القليلة الماضية.

تقرير مفاجئ بخصوص برج بيزا المائل

وفي التفاصيل فإن الخبراء قد أكدوا أن برج بيزا المائل واحد من الأيقونات التاريخية الموجودة في توسكاني قام بالعدول عن مكانه الأساسي الموجود به بمقدر أربعة سنتيمترات دفعة واحدة الأمر الذي يجعل الحال أفضل هيكلياً من الحال المتوقع.

وبحسب بعض الدراسات الدقيقة فإن هذا التغيير المفاجئ الذي ضرب برج بيزا المائل سوف يزيد من إستقامته مع مرور الوقت الأمر الذي أكده نونزيانتي سكويليا مستشار اللجنة الدولية المشرفة على البرج والذي أكد أن الإصلاح المتقدم يعتبر من الأنباء الجيدة وأن الحالة الهيكلية الخاصة بالبرج هي الأهم.

وكان بعض الخبراء قد حاولوا تقليل 17 بوصة من الميل الخاص بالبرج في تسعينيات القرن الماضي وكان وقتها يميل مسافة خمسة درجات في الأتجاة العامودي الامر الذي دفع التربة الموجود عليها إلى تصحيح الميل الخاص به.

وتم إعادة إفتتاح البرج في العام 2011 وهو الذي تم تشييده وبناءه في القرن الثاني عشر وكان قد تم إغلاقه لمدة تصل إلى عشر سنوات من أجل تقليل الميل الخاص به ليتم طرحه للعامة مرة أخرى وتم إستحدام مئات الأطنان من الرصاص من أجل الأوزان المضادة عند القاعدة وسحب التربة من الأساسات.

وفي حالة إستمر برج بيزا المائل في الاعتدال فإنه سوف يفقد المكانة الخاصة به بالنسبة للزوار والمهتمين بالميل أكثر من الوقوف مستقيما.ً

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.