التخطي إلى المحتوى
تفاصيل برنامج البكالوريوس المقدم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بحفر الباطن

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الممثلة في الكلية التقنية بحفر الباطن عن فتح باب القبول والتسجيل في برنامج دبلوم الكلية التقنية المسائي وذلك بداية من يوم الأحد وذلك في تخصصات تقنية الحاسب الدعم الفني بالإضافة إلى التقنية الإدارية ” محاسبة ” برسوم تصل إلى 400 ريال في الساعة الواحدة.

تفاصيل باب القبول والتسجيل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

وفي تصريحات صحفية أدلى بها المهندس مسعد فياض الشمري عميد الكلية التقنية بحفر الباطن أكد أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسعى إلى إستيعاب أكبر عدد من الأشخاص الراغبين في الإلتحاق بالتدريب التقني والتدريب المهني تحقيقاً للرؤية الخاصة بعام 2030.

وتابع الشمري في تصريحاته أنه تحقيقاً لتلك الأهداف التي تم النظر إليها سيتم التعامل مع أكبر عدد من المتقدمين حيث سيتم قبول أكثر من 600 شخص متدرب ومتدربة فيما يخص الفصل القادم في الدبلوم الصيفي أما فيا يتعلق بالدبلوم التطبيقي المسائي فإنه تم إقرار فتح تخصصين جدد وهم الدعم الفني والمحاسبة.

وواصل أنه من خلال هذا البرنامج سوف يتم إتاحة الفرصة إلى الموظفين بالإضافة إلى الأشخاص المتقدمين الذين لم يتم قبولهم في الفترات الصباحية وكذلك الأشخاص المتقدمين من أصحاب الجنسيات المختلفة غير السعودية للإلتحاق بالدبلوم التطبيقي المسائي.

يذكر أن خريج الدبلوم المسائي يتمتع بالكثير من المميزات التي يتمتع بها خريج الدبلوم الصباحي ومنها إمكانية الإلتحاق ببرنامج البكالوريوس التي تنفذه بعض الكليات في المملكة علماً بأن الكلية التقنية في حفر الباطن تسعى دائماً إلى إستكمال طلبات افتتاح برنامج البكالوريوس بحفر الباطن.

في الوقت الذي يحق فيه لخريجي برنامج الدبلوم المسائي الألتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف والذي يتم تنفيذه بواسطة الكلية التقنية بحفر الباطن ويحصل فيه المتدرب على مكافأة شهرية طول مدة البرنامج مع العلم أن الكلية تسعى دائماً إلى التوسع في التخصصات.

وجاءت تفاصيل برنامج دبلوم الكلية التقنية المسائي للفصل التدريبي الاول للعام 1440 / 1441 على النحو التالي :-

الفئة المستهدفة :-

1- مفتوح للموظفين وغير الموظفين.

2- إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين اللذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالبرنامج الصباحي.

3- الإعفاء من شرط العمر وعدد سنوات التخرج من الجامعة.

رسوم البرنامج التدريبي

1- رسوم إدارية عند التسجيل قدرها 300 ريال في أول فصل تدريبي ولمرة واحدة فقط.

2- رسوم الساعة المسجلة للواحدة ب400 ريال.

طريقة إحتساب رسوم البرنامج التدريبي حسب عدد الساعات المسجلة 12 ساعات مسجلة X 400 = 4800 ريال.

للتسجيل يرجى الدخول على الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــــــــا والخاص بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!