التخطي إلى المحتوى
تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة
تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ، قام وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بتدشين الجيل الجديد من بطاقات الهوية الوطنية في مكتبه أمس الخميس والتي تتميز بالعديد من المميزات والتفاصيل التي يعرفكم عليها سعودي فايف خلال هذا الخبر.

تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

تتميز بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بتدعيمها لكل من اللغتين العربية والإنجليزية كذلك كما تحتوي بطاقة الهوية الوطنية الجديدة على جميع البيانات الخاصة بسجل الأسرة، الرخصة والمعلومات الخاصة بجواز السفر على شريحة لاتلامسية ذكية.

كما تحتوي الشريحة الذكية على العديد من الخصائص الأخرى الهامة والمميزة من أهمها، التوقيع الإلكتروني الذي يساعد في توثيق هوية المواطن عند استخدامه للعديد من الخدمات الإلكترونية، السمات الحيوية لمستخدم الحيوية والتي تشمل صورة المواطن، بصمته العشرية وبصمة العين وغيرها من الأمور.

تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة
تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

 

تم تصميم هذه البطاقة الجديدة باستخدام أفضل التقنيات والمواد غير المعرضة للتلف كما تم أخذ احتياطات الأمن والسلامة عند تصميم بطاقة الهوية الوطنية الجديدة لتجنب حدوث أي عمليات تزوير أو انتحال شخصية، إضافة لذلك تتميز بطاقة الهوية للمواطن السعودي بأنها ملونة.

تحتوي بطاقة الهوية الوطنية الجديدة كذلك على علامة ترميز البيانات MRZ وهي خاصية تساعد في قراءة البيانات الموجودة على البطاقة بشكل آلي.

تساعد البطاقة الجديدة على حفظ المعلومات الشخصية بأمان كما تتوافق مواصفاتها الفنية مع معايير المنظمة الخاصة بالطيران الدولي، وتستطيع من خلال هذه البطاقة إضافة المعلومات الأساسية الصحية الخاصة بك، كما أن البيانات المكتوبة على بطاقة الهوية قد تم حفرها بالليزر.

وقد حدث هذا التطور بحسب ما جاء على لسان محمد الجاسر المتحدث الرسمي باسم وكالة الأحوال المدنية في إطار توجهات الحكومة السعودية للتغيير للأفضل ومواكبة تطور التكنولوجيا ضمن الخطة الوطنية  2030، إضافة للمساهمة في ظهور بطاقة الهوية الوطنية بشكل أوضح وصورة مميزة وتحتوي على جميع خصائص الأمان والحماية لضمان عدم حدوث تلاعبات أو تزوير.

وأكدت مصلحة الأحوال المدنية أن هذه البطاقة الجديدة قد وصلت مراحلها النهائية وسيتم اعتمادها بشكل رسمي خلال شهرين من الآن، كما أكد محمد الجاسر عدم صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي أن الهوية الجديدة ستكون بلا صورة شخصية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!