التخطي إلى المحتوى
تفاصيل حريق برج الفيصلية بالرياض
برج الفيصلية، حريق برج الفيصلية

ننشر لكم تفاصيل حريق برج الفيصلية في الرياض، فقد تم التأكيد من قبل الدفاع المدني السعودي أن الحريق ليس له علاقة بالبرج بل وقع بالقرب منه في مبنى لا يزال تحت الإنشاء وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 30-1-2018.

التفاصيل الكاملة لحريق برج الفيصلية

أعلن الرائد محمد الحمادي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في مدينة الرياض، أنه قد تم إخماد حريق محدود بكابل كهرباء وبمواد عزل حراري في مبنى لا يزال تحت الإنشاء وذلك بحي العليا بالتحديد في شارع العليا العام، وهذا بدوره نتج عنه كثافة أدخنة زائدة ولم يسفر عنه أي إصابات أو أذى.

وعن كثافة تلك الأدخنة فصرح الحماد أنها طبيعية نظرًا للمواد الطبيعية التي اشتعلت بالمبنى وبكميات كبيرة من أخشاب ومواد عزل حراري.

وعن السبب وراء هذا الحريق فقد صرح “المهندس فهد الفريح” مدير عام المرافق بشركة الخزامي أنه في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت الرياض من ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 30-1-2018، كان السبب في الحريق الذرات المتطايرة من عمليات لحام بموقع لا يزال تحت الإنشاء في الجهة الشرقية بمول الفيصلية، وبالتالي تسببت بدورها في إشعال بعض مخلفات البناء، والحريق تم اخماده بوقت قياسي نتيجة إجراءات السلامة المتبعة من قبل إدارة المبنى.

إصابات حريق بجوار برج الفيصلية

لم يثبت وجود أي إصابات كما أدعى البعض نتيجة لما تم التعامل معه من إجراءات سلامة في موقع الحريق، وما جعل البعض يحوم حوله الشك بخصوص الإصابات حجم الأدخنة المتصاعدة.

يذكر أن رواد التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد قاموا بتصوير فيديوهات وتداولها فيما يخص الحريق الذي ظن البعض أنه بالبرج نفسه نظرًا لكثافة الدخان المتصاعد.

برج الفيصلية

هو واحد من معالم مدينة الرياض، مبني على مساحة خمسة وخمسون ألف متر مربع، بالتحديد مكانه في وسط مدينة الرياض في حي العليا، من ناحية الغرب يحده طريق الملك فهد، ومن ناحية الشرق يحده طريق العليا العام، تكلفة بنائه الإجمالية مليار ومائتان مليون ريال، العمل في البرج بدأ عام 1997 وتم الانتهاء منه وافتتاحه بشهر مايو عام 2000، يحتوي على مولات تجارية وفندق من أهم فنادق الرياض وشقق مفروشة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *