التخطي إلى المحتوى
تفاصيل شهادة أمان بعد أسبوع من إطلاقها
تفاصيل شهادة أمان

تفاصيل شهادة أمان، بعد مور أسبوع كامل على إطلاق مبادرة شهادة أمان للمصريين والتي تم إطلاقها بهدف التأمين على حياة المصريين وضمان مستقبل جيد لهم، وقد شهدت البنوك إقبالاً كبيرا من العديد من المواطنين ويعرفكم سعودي فايف على أهم تفاصيل هذه الشهادة ومتطلبات الحصول عليها.

تفاصيل شهادة أمان بعد أسبوع من إطلاقها

تفاصيل شهادة أمان بعد أسبوع من إطلاقها
شهادة أمان

 

اقرأ أيضاً: رسائل عيد الأم 2018.. أجمل الرسائل بمناسبة عيد الأم

شهادة أمان هي شهادة تم إطلاقها ويتم عملها من خلال التوجه للبنك وباستخدام بطاقة الرقم القومي فقط، تبدأ قيمة هذه الشهادة من 500 جنيه وتمتد حتى 2500 جنيه لكل مواطن مصري يمتلك رقم قومي خاص به.

المدة الأساسية لهذه الشهادة هي 3 سنوات ويتم تمديدها فيما بعد بشكل تلقائي مرتين أي تكون صالحة لمدة تسع سنوات وبعد مرور التسع سنوات يتم تجديدها بدفع المبلغ مرة أخرى.

بدأ طرح شهادة أمان يوم الأحد الماضي في 4 من البنوك المصرية وهم البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة والبنك المصري الزراعي، تعطي هذه الشهادة لصاحبها فائدة سنوية تقدر بنسبة 16% من القيمة الأصلية للشهادة وذلك بعد خصم مصاريف التأمين التي يتم دفعها بشكل شهري لشركات التأمين حيث تقوم الحكومة بسداد مصاريف شركة تأمين الحياة لتوفر على المواطن عبء التسديد كل شهر.

الأشخاص المستهدفون من شهادة أمان

تستهدف هذه الشهادة بشكل أساسي العمال الذين لا يمتلكون عمل ثابت أو مجزي ومن يعملون في الحرف اليدوية، المقاولة، الزراعة وغيرها من المهن البسيطة وبالتالي عند وفاتهم تصبح أسرهم بلا عائل أو ضمان مادي لمستقبلهم فتصبح هذه الشهادة بمثابة وثيقة تأمينية على حياتهم وحياة أسرهم ونفس الحال مع السيدة الأرملة أو التي لا تجد من يعولها.

هذا الأمر لا يعني اقتصار شهادة أمان على هذه الفئات فهي متاحة لجميع فئات الشعب المصري ولكن هؤلاء هم المستهدفون منها بالدرجة الأولى، جدير بالذكر أن التأمين الذي يحصل عليه عائلة الشخص المتوفي يتم تحصيله في حال كانت الوفاة طبيعية أو مفاجئة نتيجة حدوث حادث يؤدي إلى الوفاة ولا يتم صرفها في حالات المرض والعجز لأنها وثيقة للتأمين على الحياة فقط.

قيمة التعويض أو المعاش من شهادة أمان

تقدم شهادة أمان للمواطن إمكانية الاختيار ما بين الحصول على تعيض نقدي بعد الوفاة ويحدد الأشخاص الذين تُوكل إليهم الأموال أو الحصول على معاش شهري.

قد يعجبك: عبدالفتاح القصري الفنان المصري الذي أضحك جمهوره ومات مقهوراً

تتراوح قيمة التعويض النقدي في حالات الوفاة الناتجة عن حادث ما بين 50 ألف جنيه وحتى ربع مليون جنيه بحسب قيمة الشهادة التأمينية أما في حالات الوفاة الطبيعية يتراوح قيمة التأمين النقدي من 10 آلاف جنيه حتى 50 ألف جنيه، أما المعاش الذي يتم صرفه فيتراوح في حالات الوفاة من 200 جنيه لألف جنيه إذا كان لخمس سنوات أما إذا كان المعاش لعشر سنوات يتراوح ما بين 120 جنيه حتى 600 جنيه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.