التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم الخميس مباراة السعودية وقطر والتي تجمع المنتخبان على ملعب مدينة زايد الرياضية لحساب مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان المنتخبان قد تأهلا سوياً إلى الدور المقبل بعد أن حصد كلاً منهما العلامة الكاملة وتمكنا من الفوز في الجولتين السابقتين لكن المنتخب القطري يتفوق بفارق الأهداف وفي التقرير التالي ينشر لكم سعودي فايف تاريخ مواجهات المنتخبين.

تاريخ مواجهات السعودية وقطر

وقبل مباراة السعودية وقطر ينحاز التاريخ للمنتخب السعودي بفارق كبير من الإنتصارات حيث تواجه المنتخبان في ثمانية وثلاثين مواجهة سابقة نجح الأخضر في تحقيق الفوز سبعة عشر مرة وتعادلا في خمسة عشر مرة وكان التعادل سيد الموقف في ستة مواجهات.

وأقيمت مباراة السعودية وقطر في مسابقة الخليج واحد وعشرين مرة وكان اللقاء الأول بينهما في العام 1970 وإنتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الذي نجح فيه المنتخب السعودي في تحقيق أول إنتصار له في كأس الخليج 1972 بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

في الوقت الذي حقق فيه المنتخب القطري أول فوز له على المنتخب السعودية في بطولة كأس الخليج 1976 بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء ويمتلك المنتخب السعودي أكبر إنتصار في تاريخ مواجهات المنتخبين كان ذلك في بطولة كأس الخليج 1979 وكانت النتيجة وقتها سبعة أهداف مقابل لا شيء.

وفي المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعت المنتخبين السعودي والقطري تمكن المنتخب العنابي من تحقيق الفوز في مباراتين وتعادلا في ثلاثة مناسبات وكانت المباريات الخمسة موزعة على أربعة لقاءات في بطولة كأس الخليج ولقاء واحد ودي دولي.

وأقيم آخر لقاء بين السعودية وقطر في بطولة كأس الخليج للعام 2014 وإنتهى اللقاء بفوز المنتخب القطري على المنتخب السعودي بهدف واحد مقابل لا شيء.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.