التخطي إلى المحتوى
تقرير سعودي فايف.. تكتيك لسيتر سيتي يضيع على ليفربول إستغلال هدية نيوكاسل

إنتهت مباراة ليفربول وليستر سيتي والتي جمعت الفريقان الأربعاء على ملعب إستاد أنفيلد بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي التقرير التالي ننشر لكم الأسباب التي أدت إلى سقوط ليفربول في فخ الخسارة وعدم إستغلال التعثر الذي وقع فيه مانشستر سيتي يوم أمس بالخسارة أمام نيوكاسل يونايتد لحساب الجولة الرابعة والعشرين.

تكتيك ليستر سيتي يجبر ليفربول على التعادل

وجدد التعادل الذي حدث بين ليفربول وليستر سيتي آمال كتيبة بيب جوارديولا التي راقبت المباراة ورغبتهم الأولى والأخيرة هي ألا يحقق ليفربول الفوز حتى لا يزيد الفارق بين الفريقين إلى سبعة نقاط على الرغم من تقدم رفقاء محمد صلاح ف الدقيقة الثالثة عن السنغالي ساديو ماني.

ومرت دقائق الشوط الأول بنجاح وكانت المدرجات ممتلئة بالأهازيج والأفراح بسبب التقدم لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن بعد أن أدرك هاري ماجواير التعادل لليستر سيتي في الوقت بديل عن الضائع لتخمد ثورة ليفربول وينتظر يورجن كلوب إحراز الفوز في الشوط الثاني.

ومع دخول المشهد الثاني من المباراة حاول الريدز تسجيل هدف الفوز مستغلين إنطلاقات الثلاثي الهجومي المتمثل في المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بالإضافة إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو لكن دفاع ليستر سيتي حال دون تحقيق ذلك ليقرر كلوب إجراء تغييراته رغبةً منه في تغيير النتيجة.

وعلى الرغم من إجراء التغييرات لم يجد ليفربول الطريق الصحيح لمرمى كاسبر شمايكل حيث غابت الحلول وذلك بسبب الحنكة التي يتوفر عليها كلود بويل المدير الفني للثعالب الذي زج بماديسون في مركز الجناح الأيسر وذلك من أجل الأستفادة من تقييد هندرسون بمركز الظهير الأيمن والتأكد من عدم إنطلاقاته.

قبل أن يقرر بويل تغيير مركز اللاعبين على أرضية الميدان وقرر تحويل جراي إلى مركز الجناح الأيسر للإستفادة من سرعته في الوقت الذي يهاجم فيه لاعبوا الليفر في الوقت الذي لعب فيه البرايتون ظهير أيمن لغلق المساحات كلياً على روبرتسون شعلة النشاط التي يتوفر عليها الريدز في مركز الظهير الأيسر.

ومع الأرتداد الهجومي لليستر سيتي قرر بويل عودة ماديسون لمركز صانع الألعاب الصريح خلف جيمي فاردي من أجل إستغلال الهجمات المرتدة لينجح المدير الفني المحنك بفضل تكتيكه في الخروج من معقل الأنفيلد بنقطة وتضييع فرصة زيادة الفارق بين ليفربول وليستر سيتي.

ترتيب الدوري الأنجليزي بعد نهاية مباراة ليفربول وكريستال بالاس

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسارةالنقاط
1ليفربول24194161
11ليستر سيتي24951032

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!