التخطي إلى المحتوى
تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع
تحذيرات الأرصاد الجوية من تقلبات جوية في المملكة

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن هناك توقعات بحدوث مجموعة من التقلبات الجوية على مختلف مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة وخاصة يومي الخميس والجمعة القادمين.

تحذيرات الأرصاد الجوية من تقلبات جوية في مختلف مناطق المملكة

تحذيرات الأرصاد الجوية من تقلبات جوية في مختلف مناطق المملكة
تحذيرات الأرصاد الجوية من تقلبات جوية في المملكة

 

ذكرت الأرصاد الجوية أن التقلبات تبدأ بمجموعة من الرياح السطحية في منطقة الجنوب والتي تثير الأتربة حيث تبلغ سرعتها أكثر من 45 كم خلال الساعة الواحدة وتعمل هذه الرياح على تغطية الرؤية لأقل من 2 كم على العديد من مناطق الرياض، القصيم والشرقية.

أضافت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيانها إمكانية هطول أمطار مصحوبة برعد خلال يومي الخميس والجمعة على مناطق جازان، عسير والباحة وتمتد هذه الأمطار لتشمل مرتفعات مناطق مكة، شرق المدينة المنورة، غرب الرياض، حائل وحفر الباطن.

اقرأ أيضا: الهيئة السعودية للمهندسين توقع إتفاقية لتوظيف 1500 مهندس وفني

كما أضافت هيئة الأرصاد في توقعاتها أن الرياح السطحية الشمالية التي تثير الأتربة والغبار سوف تنشط في مناطق الجوف، الحدود الشمالية، تبوك وحائل ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بداية من الخميس القادم وتمتد هذه الرياح حتى تصل إلى مناطق القصيم، الشرقية والرياض في مساء الجمعة والسبت مما يؤدي إلى ضعف الرؤية الأفقية وصولاً إلى مناطق جنوب المملكة.

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

نشأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عام 1348 هـ في عهد الملك عبد العزيز رحمه الله وقد كان من أهم أهدافها مراقبة الأحوال جوية يوماً بيوم وتوقع الأحوال الجوية للأيام القادمة بهدف حماية المواطنين والممتلكات من خلال منظومة عمل كاملة ودقيقة، تمتلك الهيئة دور كبير وفعال في في نشر الوعي البيئي في المجتمع السعودي وتوضيح مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بالمحافظة على الممتلكات وسلامة المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

رابط الإستعلام عن نتائج القدرات العامة من خلال المركز الوطني للقياس

تمتلك الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة موقعاً إلكترونيا يحتوي على كل ما يخص الهيئة ويمكن التعرف على حالة الطقس بشكل يومي وأول بأول من هنا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.