التخطي إلى المحتوى
توتر العلاقة بين الهند وباكستان ينذر بكابوس نووي قادم

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الخميس زيادة التوتر بين الهند وباكستان خاصة بعد بدأ السلطات الباكستانية في إخلاة بعض القرى الحدودية في منطقة كشمير والتي يتم التنازع عليها في ظل المناوشات بينها وبين الهنود.

توتر العلاقة بين الهند وباكستان ينذر بكابوس نووي قادم

وفي تصريحات صحفية ادلى بها وزير الإعلام مشتاق مينهاس بعد توتر العلاقة بين الهند وباكستان أن الجزء الخاضع للسيطرة الباكستانية من كشمير جرى نقل مئات الأسر وتحويلهم إلى أماكن آمنة بعد ساعات قليلة من إطلاق النيران وتبادل المدفعية إطلاق الذخيرة بين القوات الباكستانية والقوات الهندية.

وكانت السلطات الباكستانية قد أعلنت يوم أمس الأربعاء تعليق عمل خط السكك الحديدية الذي يربطها مع الهند الأمر الذي أدى إلى قطع السبل بالعشرات من المدنيين أصحاب الجنسية الهندية الموجودين في مدينة لاهور التي تقع في شرق باكستان.

العلاقة بين الهند وباكستان تتسبب في إغلاق المجال الجوي

وكانت العلاقة المتوترة بين البلدين قد أدت إلى إغلاق المجال الجوي الباكستاني بالإضافة إلى تعليق الرحلات التجارية من جميع المطارات لليوم الثاني توالياً بعد أن أعلنت سلطة إسلام أباد إسقاط مقاتلتين هنديتين في كشمير مع أسر طيار مازاد من غضب الهنود.

مع كل هذه المناوشات الميدانية التي تقوم بين الهند وباكستان بداية من إغلاق المجال الجوي وإسقاط مقاتلتين وأسر طيار إلى أن المواقف السياسية بين البلدين تبدو أكثر هدوءً خاصةً مع ظهور تحذيرات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحذر من أجل عدم جلب الضرر.

عمران خان يدعوا إلى جلوس الهند وباكستان على طاولة الحوار

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قد أعلن اليوم الخميس أنه يجب على الهند وباكستان الجلوس معاً على طاولة الحوار من أجل التعقل وإتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها قادرة على تخفيف الأزمة بين البلدين لإنهاء حالة التوتر والإحتقان.

في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الخارجية في الهند أن نيودلهي لا ترغب في التصعيد فيما يخص إقليم كشمير وتنتظر الدول العالمية الايام المقبلة خلفية التوتر والحدود المنتظر الوصول لها وهل يمكن أن تقوم حرب نووية بين البلدين أم لا ؟

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!