التخطي إلى المحتوى

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية في متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الخاصة بشؤون مستفيدي الضمان الإجتماعي أن المساعدة المقطوعة لم يتم إيقافها من جانب وزارة العمل والتنمية الأجتماعية حسبما أشاع بعض المواطنين مؤخراً.

توضيح عاجل من ضمان الاجتماعي حول المساعدات المقطوعة

وأكملت تلك المصادر أن التقديم على تلك المبالغ مازال ساري بنفس الشروط والمبالغ السابقة والمعمول بها ولم يتغير أي شيء بعد وكل ما أشيع مؤخراً لا يمت للواقع بصلة.

ومازال التقديم على المساعدة المقطوعة متاح لمن ليس له راتب تقاعدي كل سنة وكل سنتين لمن يتوفر على راتب تقاعدي والصرف متوقف مؤقتاً وسيتم إستئناف الصرف في وقت لاحق دون تحديد مواعيد رسمية.

ونفت تلك المصادر أن يكون الإيقاف الخاص بصرف مبالغ المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بسبب تطبيق اللائحة التنفيذية الجديدة للضمان.

يذكر أن صرف مبالغ المساعدات المقطوعة وصل إلى قوائم الإنتظار حتى مقدمي الطلبات في شهر 2 من العام الهجري 1439 حيث كانت الدفعة الاخيرة التي تم إعتماد الصرف لها مطلع شهر جماد الآخرة 1440.

حالات الطلب في المساعدة المقطوعة

يذكر أن المساعدة المطلوبة تتوفر على بعض حالات الطلب والتي جاءت على النحو التالي :-

  • ” طلب ” يعني أن الطلب الذي تم تقديمه قد دخل إلى الجهاز بالفعل من جانب المكتب المسؤول عن ذلك.
  • ” مدخل البيانات ” يعني أن الطلب الذي تم تقديمه يتم العمل عليه حالياً من أجل فحصه والتأكد منه.
  • ” مراجع ” يعني أن الطلب الذي تم تقديمه في حيز المراجعة وتستمر تلك الفترة من شهر إلى شهرين.
  • ” منتظر ” يعني أن الطلب الذي تم تقديمه في نطاق الانتظار ويجب على الشخص أن يتأهب خلال يوم أو يومين من أجل إتخاذ القرار المناسب من حيث صرف المساعدة.
  • ” قائم ” يعني أن الطلب الذي تم تقديمه تمت الموافقة عليه بصورة نهائية وسيتم إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة في الحساب منذ ظهور عرض حالة الطلب بهذا الشكل.

 

التعليقات

  1. ياشيخ انا لا تقاعد ولا شي مافي غير الضمان واخر مره استلمته 1437 وقالولي انتظري سنه وقدمت 1439 وللحين ماجا شي اذا على كلامك المفروض اخذه سنويا وانا يتيمه الام والاب ولا في من يصرف علي وفوقها اسدد ايجار وكهربا ولا يبقالي شي ماغير اخذ من ذا رز ومن ذا سكر ولا اقضيها على شابوره وشاي. لنهايه الشهر بس ما اقنعني كلامهم بس هذا حق مشروع لي ولا شفته

  2. انا مقدم عليها1437 والي 4 سنوات انتضرها وكل ماجيهم يقولو تحت الدراسه ولا قد استلمتها نهائي ماقد اخذتها مع اني متقاعد وراتبي التقاعدي الفين ريال وجيتهم قالو انت تستحق ومرمطوني 4 سنوات والايومك هاذا حالتي مراجع يراجعونها4 سنوات وضعي زفت حسبي الله على من كان السبب في تعقيدها ونتي على شابوره حضك احلى مني الي عدد الافراد7 مدري انا انتحر ولا اعطي من وخلي من نفسي هي نفسي ماقدرت البس نعله تكرمون ومع هاذا انا متعفف مابي اطلب ومن شاف مصيبت غيره هانت عليه مصيبته
    حسبي الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!