التخطي إلى المحتوى

أعلنت جامعة الطائف اليوم عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت عن تخريج أول دفعة لها من الطلبة الذين إلتحقوا بالدبلوم العالي في التربية مشيرة إلى أنه أصبح الآن بإمكان هولاء الأشخاص الخريجين أن يحصلوا على صورة مصدقة من موقع الجامعة الرسمي.

تخريج أول دفعة لطلبة الدبلوم العالي من جامعة الطائف

وجاء إعلان جامعة الطائف تخريج أول دفعة لطلبة الدبلوم العالي بعد أن صدرت موافقة الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم على التوصية الخاصة بمجلس الجامعة الذي يقضي بتحويل مسمى درجة الدبلوم العام في التربية لتصبح درجة الدبلوم العالي في التربية.

وقام السيد الأستاذ الدكتور مدير جامعة الطائف بتهنئة الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم بالإضافة إلى أنه بارك لهم على تحويل مسمى شهاداتهم إلى الدبلوم العالي في التربية وبذلك يصبحون أول دفعة يحصل خريجوها على ذلك الدبلوم من الجامعة.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور عبد الرحمن الأسمري وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير أكد أن الجامعة قد إنتهت بالفعل من تنفيذ بعض المشاريع من حيث التحول البرامجي مثل برنامج الدبلوم العام في التربية مكا تم تعديل البرنامج ليركز أكثر على المهارات الأساسية التي يحتاجها المعلمين.

وأكمل الأسمري تصريحاته أنه تم طبقاً للتعديلات الأخيرة تم زيادة مدة الدراسة لتصبح ثلاثة فصول دراسية كما أن الجامعة حرصت على أن يكون الدبلوم التربية واحد من البرامج التي تحمل طبيعة تطبيقية يكون محتواه مرتبط إرتباط قوي ببعض إستراتيجيات التعلم وعمليات إدارة الصف.

وأنهى الأسمري تصريحاته أن جامعة الطائف أصبحت تهدف إلى إكساب الطلبة والطالبات مهارات البحث الإجرائي مع وجود طريقة تمكنه من إجادة بعض عمليات القياس والتقويم وقياس ذلك بالتجارب التي قام بها من أجل تعزيز الإتجاهات الإيجابية التي تهم مهنة التعليم من أجل ضمان معلم المستقبل بفاعلية أكبر لتحقيق الأرتقاء بمهنة التعليم.

يذكر أن جامعة الطائف كانت قد إنتهت من وضع برامج دبلوم تربوي بالإضافة إلى مركز اليونسكو الإقليمي الخاص بالجودة والتميز في التعليم يأتي ذلك في ضوء بعض المبادرات التي تقوم بها الجامعة من أجل مشروع التحول البرامجي الخاص برؤية المملكة 2030.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.