التخطي إلى المحتوى
جوجل يحتفل بذكرى يوم الأرض 2018
جوجل يحتفل بذكرى يوم الأرض 2018

يحتفل العالم اليوم الاحد الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل للعام الجاري 2018 بذكرى يوم الأرض الذي يهدف إلى نشر الوعي بين الأشخاص بالإضافة إلى الأهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض حيث يتم الأحتفال بهذا اليوم في عدداً من دول العالم ويتم الأحتفال به على مدار أسبوع كامل.

جوجل يحتفل بذكرى يوم الأرض 2018

وقام محرك البحث العالمي جوجل بتغيير صورته إلى يوم الأرض 2018 وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز المعلومات الخاصة بهذه المناسبة.

أسس يوم الأرض جايلورد نيلسون سيناتور أمريكي ويعمل أيضاً كسياسي وبيئي أمريكي وقام بتأسيس تلك اليوم بعد أن قام هو ومساعده دنيس هايس بزيارة إلى سانتا باربارا التي تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في العام 1969 وتملك الأثنان الرعب والغضب الشديد فور أن شاهدا كميات كبيرة من النفط.

التي تعمل على تلوث مياه المحيط الهادي الذي يقع بالقرب من بعض السواحل الأمريكية خاصةً وأن هذا التلوث له بعض التأثيرات الخطيرة على البيئة ويجعل الأسماك والطيور تحيا حياة مستحيلة في الاحياء المائية لينجح جايلورد نيلسون في إقناع الرئيس الأمريكي وقتها جون كنيدي بالقيام بعمل وطني.

تمثل في مناقشة بعض القضايا الخاصة بالحفاظ على البيئة لذلك يعتبر نيلسون هو صاحب الفضل في تأسيس يوم الأرض كيوم بيئي وتثقيفي كبير.

الاحتفال بمناسبة يوم الارض للمرة الأولى

بدأ الاحتفال بمناسبة يوم الارض للمرة الاولى يوم الثاني والعشرين من شهر أبريل للعام 1970 وكان التركيز الأكبر في الاحتفال بهذا اليوم على الولايات المتحدة الأمريكية ولكن دينيس هايس منظم الحفل في أمريكا قام بتأسيس منظمة بيلت جعلت الاحتفال بمناسبة يوم الأرض دولياً واحتفلت به أكثر من 140 دولة في العام 1990.

وجاء إختيار يوم الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام للأحتفال بمناسبة يوم الأرض خاصةً وانه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي بالإضافة إلى أنه يمثل فصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي لذلك يعتبر يوم الثاني والعشرين من شهر أبريل في كل عام هو يوم الأرض.

وعلى الرغم من أن بعض الدول تحتفل بتلك المناسبة لمدة أسبوع كامل إلى أنه يطلق عليه يوم الأرض بسبب أن شبكة يوم الأرض هي من تشرف على تنظيم هذه المناسبة ووصلت عدد الدول التي تحتفل به على مستوى العالم أكثر من 175 دولة مختلفة في قارات العالم الخمس.

الهدف من الاحتفال بيوم الارض سنوياً

يأتي الهدف من الأحتفال بيوم الأرض سنوياً لنشر الوعي بين الأشخاص وتعريفهم بالأهتمام بالبيئة والطبيعة الموجودة في كوكب الارض والتأكيد على ضرورة عدم قطف النباتات والزهور النادرة خوفاً عليها من الأنقراض وعدم ظهورها مرة أخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *