التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة خلال الساعات القليلة الماضية عن رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية والتي تمكن الأشخاص من التعرف على المبالغ التي تم إيداعها في حساباتهم البنكية تزامناً مع صرف الدفعة التاسعة عشر من البرنامج في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية والطريقة التي تمكن الأشخاص من التعرف على مبالغهم.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

وتعتبر حاسبة حساب المواطن واحدة من الخدمات التي تم إطلاقها والتي تتضمن صور الدعم الخاصة بالمواطنين في المملكة العربية السعودية من خلال منصة واحدة الهدف الأساسي لها التأكد من وصول الخدمة إلى المستفيدين والمستحقين للدعم بكفاءة عالية.

كما تعمل الحاسبة على تعريف المواطن بالأموال التي من المنتظر أن يحصل عليها حيث يتم مراجعة المبالغ المستحقة للدعم والخاصة بالمواطنين بمعدل مرة واحدة ل ثلاثة أشهر وذلك من أجل التعرف عن ما إذا كانت المبالغ التي سوف يتم تقديمها سوف تكون كافية لتلبية الاحتياجات أم لا.

وكان البرنامج الذي تم إنشاءه خلال العام الماضي قد رصد ميزانية تصل إلى 2 مليار ريال سعودي من أجل تقديم مبالغ الدعم للمواطنين ومساعدتهم على مقاومة الغلاء ووصلت الدفعات إلى الرقم تسعة عشر الخاصة بشهر يونيو الجاري حيث يتم الصرف يوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حالة العطلات الرسمية أو نهاية الأسبوع.

طريقة الإستعلام عن الدفعة التاسعة عشر بإستخدام حاسبة حساب المواطن

  • الدخول على رابط موقع حاسبة الحساب المواطن عن طريق الرابط التالي من هنــــــــــــــــــــــــــا.
  • وضع بعض البيانات المتمثلة في عدد أفراد الأسرة أكبر من ثمانية عشر عاماً
  • هي كتابة عدد أفراد الأسرة الأقل من ثمانية عشر عاماً.
  • الإفصاح عن إجمالي دخل الأسرة.
  • إنتظار مراجعة البيانات والإفصاح عن المبالغ المقدرة.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى رقم الجوال والإنتظار حتى إنتهاء عملية التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *