التخطي إلى المحتوى
حاسبة حساب المواطن.. رابط الاستعلام عن قيمة حساب المواطن
حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن، تم إطلاق حاسبة حساب المواطن حتى يستطيع كل مواطن معرفة مقدار الدعم اللازم له وذلك من خلال قيامه بإدخال مقدار الدخل الخاص به، عدد الأفراد الأسرة وأعمارهم، سعودي فايف يعرفكم على حاسبة حساب المواطن بشكل تفصيلي.

حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطنين والمرافقين
حاسبة حساب المواطنين والمرافقين

 

ذكر علي راجحي المشرف العام على حاسبة حساب المواطن أن هذه الحاسبة تتيح لكل مواطن الاستفادة منها من خلال حسابة للقيمة المعينة للدعم الذي سيحصل عليه فيما بعد مضيفاً أن البيانات التي يتم الاستناد إليها من قبل هذه الحاسبة هي دقيقة بنسبة 90%.

أضاف علي راجحي في كلامه أن هذه الحاسبة قد تم ربط البيانات المسجلة لديها مع أكثر من 18 جهة حكومية كما أكد أن البيانات التي يقدمها كل مواطن لهذه الحاسبة هي أدق كثيراً من البيانات الموجودة في العديد من الجهات.

الإيداع الأول لحاسبة حساب المواطنين

تم الإيداع الأول للمواطنين مستحقي الدعم في ديسمبر من عام 2017 وقد تم خلالها الإعلان عن المبالغ المودعة وتفاصيلها بالكامل.

تعد حاسبة حساب المواطن أول البرامج الحكومية من نوعها حيث تشمل الحاسبة جميع صور الدعم للمواطنين من خلال منصة واحدة تسعى لضمان الكفاءة العالية للدعم اللازم الذي يتم تقديمه لمستحقيه.

تهدف هذه الحاسبة بشكل أساسي إلى تخفيف الأعباء التي قد تقع على المواطنين نتيجة بعض القرارات الاقتصادية من اختلافات أسعار الكهرباء، البنزين وكذلك القيمة المضافة على العديد من السلع والمواد الغذائية.

مراجعة المبالغ لمعرفة متطلبات الأسر

تتم مراجعة المبالغ التي يتم تقديمها لمستحقي الدعم بمعدل كل 3 شهور لمعرفة ما إذا كانت هذه المبالغ المالية تلبي احتياجاتهم أم لا، كما يتم صرف المبالغ الخاصة بكل دفعة يوم 10 يناير.

يشترط حاسبة حساب المواطن مجموعة من الشروط يتم تطبيقها على الأشخاص المستحقين للدعم من أهمها أن يكون المواطن سعودي الجنسية، متزوجاً بسعودية، ابن أو ابنة المواطنة السعودية، ألا يكون المواطن متواجد في دور الإيواء الحكومية أو السجون وأن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

تم تقسيم حاسبة حساب المواطن إلى مجموعة من الفئات وكل فئة من الفئات تنال الذي تستحق بحسب دخلها الشهري وحاجتها إلى الدعم وتعد هذه الحاسبة خطوة هامة في سبيل توجه المملكة لتقديم الدعم للمستحقين بناء على معلومات حقيقة يتم معرفتها من خلالهم وليست معلومات افتراضية أو غير صحيحة، كما تستطيع التسجيل في حاسبة حساب المواطنين من هنا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *