التخطي إلى المحتوى
حاسبة رسوم التابعين والمرافقين.. رابط الحاسبة وقيمة الرسوم
حاسبة رسوم التابعين والمرافقين

حاسبة رسوم التابعين والمرافقين ، تعمل هذه الحاسبة على حساب مقدار الرسوم اللازم تطبيقها على المقيمين في المملكة  وهي مجموعة من المبالغ التي يتم تحصيلها منهم تبعاً لعدد الأشخاص التابعين لهم، سعودي فايف يعرفكم على تفاصيل حاسبة رسوم التابعين والمرافقين بشكل موجز.

حاسبة رسوم التابعين والمرافقين

حاسبة رسوم التابعين والمرافقين
حاسبة رسوم التابعين والمرافقين

 

قامت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة المالية السعودية ومركز المعلومات الوطني يوم 1 /7 /2017 بتطبيق القرار الصادر من مجلس الوزراء بتطبيق البرنامج الخاص بالتوازن المالي 2020 والذي ينص على تحصيل مبلغ مالي من المرافقين الذكور والإناث وكذلك التابعين لهم من العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية ويكون هذا بشكل سنوي بالتدريج.

خطوات تحصيل رسوم المتابعين والمرافقين

ذكرت المديرية العامة للجوازات الخطوات التي تتم لتحصيل المبالغ المقررة من العمالة الوافدة أثناء تنفيذ خدمات الجوازات على النحو التالي:

  • عند إصدار أو تجديد الهوية الخاصة بالعامل الوافد

في البداية يتم تسديد الرسوم التي تم تقريرها لهذه الخدمة وذلك من خلال وسائل الدفع البنكية المتخصصة، كما يتم دفع رسوم إضافية بمعدل 100 ريال سعودي لكل مرافق أو تابع وذلك حتى شهر يونيو 2018، مع بداية شهر يوليو لعام 2018 يتم رفع الرسوم الإضافية الخاصة بكل مرافق أو تابع إلى 200 ريال سعودي.

  • عند إصدار تأشيرة خروج وعودة

يتم في البداية سداد قيمة التأشيرة بحسب مدتها ومن خلال وسائل الدفع المختلفة عبر العديد من الوسائل البنكية، كما يتم إضافة رسوم 100 ريال سعودي عن كل مرافق أو تابع وذلك لمدة سنة من تاريخ القرار وهو شهر يوليو لعام 2017 مما يعني أنه بداية من يوليو 2018 يتم دفع رسوم 200 ريال سعودي لكل متابع أو مرافق من العمالة الوافدة داخل المملكة.

  • عند إصدار تأشيرة خروج نهائي

يتم تسديد المقابل المالي المحدد المقرر دفعه لعمل تأشيرة خروج نهائي في حال كانت التأشيرة لا تزال سارية ولكن في حالة تجاوزت مدة الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج مدة صلاحية الهوية الخاصة بالمقيم يتم إضافة مدة صلاحية التأشيرة للمدة لتي يستحق فيها السداد المالي.

يمكنك معرفة مقدار رسوم المتابعين والمرافقين بحسب تاريخ نهاية الإقامة وعدد التابعين من هنــــا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.